رئيس لجنة النقل: ليس من حق “الشورى” تهميش مقترحات الأعضاء

رئيس لجنة النقل: ليس من حق “الشورى” تهميش مقترحات الأعضاء

تم – الرياض : بيّن رئيس لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات في الشورى ناصر العتيبي أنه ليس للمجلس الحق في تهميش مقترحات الأعضاء، مستدركا “ليس هناك مقترح تم تهميشه حسب علمي”.

وأوضح بحسب مصادر صحافية أن الأعضاء دائما في حراك للمزيد من الصلاحيات لخدمة المجتمع والصالح العام.

وبين أن المجلس لم يوقف أي مبادرة من الأعضاء تخص تعديل نظام قائم أو اقتراح آخر جديد، وقال «هناك العديد من المقترحات التي رفعت بهذا الشأن، وما زالت قائمة تم إدراج العديد منها والآخر ينتظر، مع طلب إضافة مواد جديدة وإلغاء أخرى”.

وأرجع تعثر تقارير اللجان المتخصصة، إلى تأخر وبطء أمانة المجلس والمستشارين القانونيين في تقديم الردود المطلوبة، إضافة للوقت الذي يستغرقه طلب حضور مندوبين من الجهات ذات الاختصاص، بعد إعداد خطابات وإرسالها للجهات مما يؤخر حضورهم، وعدم وجود الرصد الوطني المتشتمل على المعلومات المطلوبة للمساعدة في تقديم الإحصاءات والأرقام لدراسة المواضيع.

وحول كثرة الحديث أثناء وقت الشأن العام الذي يستهل به الشورى جلساته ومدى فاعلية ذلك، قال «الشأن العام هو قناة يستطيع العضو خلالها طرح ما يريده صوتيا وكتابة، وحسب الأحداث الزمنية التي لا تتواكب مع جلسات المجلس، ونتمنى أن تكون هناك لجنة خاصة لدراسة ما يتم تقديمه في هذا الشأن بالإضافة إلى التوصيات التي يتم تقديمها عن تقارير كل عام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط