الحوثيين يرفضون الإفراج عن صحافيين لاستخدامهم كـ”أدوات ابتزاز”

الحوثيين يرفضون الإفراج عن صحافيين لاستخدامهم كـ”أدوات ابتزاز”

تم – جدة : قال عضو نقابة الصحافيين اليمنيين نبيل الأسيدي، إن وفد الانقلابيين المشارك في مشاورات الكويت يرفض الإفراج عن الصحفيين اليمنيين المختطفين، معتبرًا إياهم ضمن أدوات الابتزاز السياسي في المشاورات.

وأكد الأسيدي استمرار الصحافيين المعتقلين بالإضراب عن الطعام رغم تعرضهم للتعذيب النفسي والجسدي بشكل شبه يومي، من قبل ميليشيات جماعة الحوثي التي تختطفهم في معتقلات تحت الأرض منذ ما يزيد على 11 شهرًا.

وأفاد مصدر في وفد الحكومة الشرعية المشارك في مشاورات السلام اليمنية بالكويت، بالتوصل إلى اتفاق مع الوفد الانقلابي الممثل عن جماعة الحوثي والرئيس المخلوع علي صالح، بشأن تسليم الأسرى والمعتقلين، يقوم على تقديم الجانبين لكشوف بأسماء جميع المعتقلين والأسرى، إلى جانب تشكيل لجان ميدانية مشتركة تقوم بحصر أسماء الأسرى والمعتقلين في جميع المحافظات.

وقال المصدر “ستنبثق اللجان المشتركة من خلال اللجنة المركزية التي سيكون مقرها في الكويت، والتي ستتشكل من عضوين من الحكومة الشرعية وعضوين من الوفد الانقلابي، وسيحضر اجتماعات اللجنة المركزية وفد من الصليب الأحمر الدولي للإشراف على أعمال اللجنة المركزية”. وأضاف “كما ستشارك المنظمات الإنسانية العاملة في اليمن عمل اللجان الميدانية المشتركة في مختلف المدن والمحافظات اليمنية لحصر أعداد الأسرى والمعتقلين”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط