متحدث باسم حركة “النجباء” العراقية يتهم النظام السعودي باحتلال #مكة

متحدث باسم حركة “النجباء” العراقية يتهم النظام السعودي باحتلال #مكة
تم – بغداد
وصف المتحدث الرسمي باسم “حركة النجباء” الشيعية العراقية، هاشم الموسوي، النظام السعودي بـ”المحتل” المغتصب لمنطقة مكة المكرمة، مشددا على ضرورة تحويل إدارة الحج إلى دولة أخرى غير السعودية.
وقال الموسوي في تصريحات صحافية زاعما، إن السعودية تضع العراقيل أمام أداء فريضة الحج لبعض الدول ومنها إيران، متهما  النظام السعودي بالتجاوز على الحدود الإلهية والاعتداء على الأحكام السماوية ومخالفة لأعراف والقوانين البشرية جميعها.
وأضاف ليس غريبا على هذا الكيان البائس أن يقوم بهذا العمل المشين، معللا ذلك بأن النظام السعودي الذي يدعم الإرهاب بالأموال، والسلاح، والغطاء السياسي والفتاوى المنحرفة، من السهل عليه ألا يكترث ولا يبالي بمنع الناس عن أداء واجباتهم التي أوجبها الله عليهم، على حد زعمه، مطالبا النظام السعودي بالتعامل بمعطيات الإسلام وليس بالمعطيات السياسية.
 وواصل الموسوي التطاول على المملكة بافتراءات تنسجم وولائه لنظام ولاية الفقيه، مدعيا أن النظام السعودي تسبب في قتل الآلاف من الحجاج الموسم الماضي مرجعا ذلك إلى إهمال إدارة الحج، ومعتبرا هنا أن فلسطين ومكة المكرمة يعيشان حالة الأسر والاغتصاب من قبل الكيان الصهيوني وآل سعود، مؤكدا ضرورة تحويل إدارة الحج إلى منظمة أخرى غير آل سعود.
 وأعرب عن أسفه الشديد لعدم استجابة منظمة التعاون الإسلامي لمطلب تقدمت به طهران في وقت سابق يطالب بأن تنتقل إدارة شؤون البيت الحرام إليها.
يذكر أن المملكة أعلنت منذ أيام أنه سيتم إصدار تأشيرات الحج هذا العام للإيرانيين عبر المسار الإلكتروني للحج، وذلك تسيرا عليهم في ظل قطع العلاقات الدبلوماسية بين الرياض وطهران على خلفية الاعتداءات التي طالبت مقرات البعثة الدبلوماسية السعودية في طهران ومشهد مطلع العام الجاري.

تعليق واحد

  1. لعنة الله عليكم ياأذناب طهران .
    وإحتلال إيران للعراق وقتل أهل السنة في الفلوجة
    ماذا نسميه .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط