موسكو تعزم إعادة دبابة تاريخية إلى تل أبيب غنمها السوريون في لبنان

<span class="entry-title-primary">موسكو تعزم إعادة دبابة تاريخية إلى تل أبيب</span> <span class="entry-subtitle">غنمها السوريون في لبنان </span>
تم – موسكو:كشفت وسائل إعلام روسية نقلا عن الإعلام الإسرائيلي، أن روسيا تعتزم إعادة دبابة إسرائيلية كان غنمها الجيش السوري في لبنان، أول ثمانينيات القرن الماضي ومعروضة في الوقت الراهن في متحف بإحدى ضواحي موسكو إلى تل أبيب.
وأفادت مصادر صحافية، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي، كان قد ناقش هذا الموضوع مع الرئيس الروسي لدى لقائهما منذ حوالي الشهر، فيما لم يصدر تعليق من جانب نظام الأسد على ذلك الخبر، رغم أنه يتعلق بتركة جيش الدولة، لافتة إلى أن شائعات كثيرة سرت عن تفاهمات روسية إسرائيلية بشأن هذا الموضوع، عقب التدخل العسكري الروسي في سوريا في سبتمبر الماضي.
وأكدت المصادر أن السبب الذي دفع بالروس الى إعادة الدبابة الإسرائيلية خصوصا أنها من طراز قديم، لم يعرف بعد، كما أن وجود هذه الدبابة التي غنمها السوريون في بداية حرب لبنان في ثمانينيات القرن الماضي، في معرض روسي منذ ذلك الوقت، لم يعرف سنده القانوني، ولا السبب السياسي له حتى الآن.
يذكر أن المعارضة السورية تتهم نظام الأسد بحماية حدود الدولة الإسرائيلية، منذ اتفاقية الهدنة ما بين القوات السورية والقوات الإسرائيلية أوائل سبعينيات القرن الماضي، والتي أدت الى توقف الحرب بينهما منذ ذلك الوقت وحتى اللحظة.
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط