#مجلس_الوزراء يشيد بالاهتمام الملكي بمنظومة #الحج والعمرة

#مجلس_الوزراء يشيد بالاهتمام الملكي بمنظومة #الحج والعمرة

تم ـ رقية الأحمد ـ جدة: رفع مجلس الوزراء، أثناء انعقاده الاثنين، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، في جدة، الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين على ما يوليه من اهتمام بعمارة الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة وقاصديها.

وأكّد المجلس، أنَّ رعاية سمو ولي العهد رئيس لجنة الحج العليا نيابة عن خادم الحرمين الشريفين فعاليات الملتقى العلمي السادس عشر لأبحاث الحج والعمرة والزيارة الذي نظمته جامعة أم القرى ممثلة في معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة، يجسد ما يوليه – أيده الله – لكل ما من شأنه تسخير الإمكانات والجهود والخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام والمعتمرين والزوار وتطوير منظومة الحج والعمرة والزيارة خدمة لضيوف الرحمن.

من جهة ثانية، أكد مجلس الوزراء أنَّ “رعاية – الملك المفدى – احتفال جامعة الملك عبدالعزيز بمناسبة مرور خمسين عاماً على تأسيسها يعد امتداداً لرعاية قادة هذه البلاد المباركة التي قامت على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم منذ تأسيسها للعلم والعلماء لأن ذلك هو أساس التطور والرقي”.

وهنأ في هذا السياق خادم الحرمين الشريفين بمناسبة منحه درجة الدكتوراه الفخرية في مجال تعزيز الوحدة الإسلامية من جامعة الملك عبدالعزيز نظير جهوده في سبيل خدمة الإسلام والمسلمين.

كما رفع المجلس الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين على صدور موافقته – رعاه الله – على إعفاء مزارعي مناطق الدرع العربي من سداد قروض صندوق التنمية الزراعية بسبب الجفاف.

وأبرز المجلس أن “رعاية الملك المفدى للمباراة الختامية لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم التي أقيمت بين فريقي الأهلي والنصر يجسد ما يحظى به شباب ورياضيو المملكة من اهتمام ودعم وتشجيع من الملك المفدى وحرص على تنمية وتطوير هذا القطاع وتحفيز الشباب للإنجاز والتميز في المحافل الإقليمية والقارية والدولية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط