مشاريع سعودية في سيناء بقيمة 200 مليون دولار

مشاريع سعودية في سيناء بقيمة 200 مليون دولار

تم – الرياض
قالت وزيرة التعاون الدولي المصري الدكتورة سحر نصر إن الأراضي التي ستقام عليها المشاريع السعودية في جنوب سيناء جاهزة وتم الانتهاء من عقودها.

وأكد نصر خلال اجتماعها مع إدارة المنحة السعودية الموجهة لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر، التي تبلغ قيمتها 200 مليون دولار، ضرورة تنفيذ مشاريع تنمية سيناء بشكل سريع فور إقرار مجلس النواب للاتفاقيات الموقعة مع الصندوق السعودى للتنمية.

وترأس الجانب المصري في الاجتماع مساعد الوزيرة الدكتور شهاب مرزبان، بينما ترأس الجانب السعودي مدير عام إدارة العمليات بالصندوق السعودي للتنمية الدكتور حسن العطاس، الذي يتولى تقديم المنحة لمصر، التي تستهدف توفير تمويل بتكلفة منخفضة نسبيا للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر في مصر، وتوجيه قروض ميسرة لإقليمي الصعيد وسيناء لتوفير فرص عمل جديدة لأبناء هاتين المنطقتين من خلال الصندوق الاجتماعي للتنمية والبنك الأهلي المصري.

من جانبه، قال مدير عام إدارة العمليات بالصندوق السعودي للتنمية الدكتور حسن العطاس إن “الصندوق يراجع عقود مشاريع تنمية سيناء في الطرق والزراعة، وبانتظار الرأي القانوني من مجلس النواب المصري، حتى يتم الدفع الفوري للعقود، إضافة لمتابعة الصندوق لبرنامج إعادة تأهيل القصر العيني”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط