#الإمارات تبرّأ 4 عرب وأميركان من تمويل الإرهاب والمؤبد لأعضاء “القاعدة”

#الإمارات تبرّأ 4 عرب وأميركان من تمويل الإرهاب والمؤبد لأعضاء “القاعدة”

تم ـ مريم الجبر ـ أبوظبي: برّأت المحكمة الاتحادية العليا بدولة الإمارات، اليوم الاثنين، أربعة متهمين من الجنسية العربية والأميركية، من تهمة تمويل والتعاون مع منظمات إرهابية. كما أصدرت المحكمة حكمًا ببراءة امرأة أجنبية متهمة بالإساءة للدولة، بأن تلفظت في مكان عام بعبارات بذيئة، وذلك لثبوت التقرير الطبي عدم مسؤوليتها عن تصرفاتها وقت ارتكاب الجريمة مع إبعادها عن الدولة.

كما أصدرت المحكمة أحكامًا تتراوح بين المؤبد والبراءة عن التهم المسندة للمتهمين الـ 23، من الجنسية العربية، في قضية الانضمام إلى تنظيم “القاعدة” الإرهابي.

وفي شأن قضية الخطورة الإرهابية، حكمت المحكمة الإماراتية بإيداع متهمين في أحد مراكز المناصحة، مع إخضاعهما للمراقبة، ومنع من السفر لمدة 6 أشهر من تاريخ صدور الحكم عن تهمة الخطورة الإرهابية.

في سياق متّصل، استمعت المحكمة الإماراتية إلى مرافعة النيابة العامة بقضية سبعة متهمين من جنسيات عربية، في تسليم معلومات خاصة بدائرة حكومية محظور نشرها لما يسما “حزب الله” اللبناني الإرهابي، ولمصلحة دولة أجنبية، وتصوير دوائر حكومية خلافًا للحظر، ومعلومات اقتصادية تتعلق بإنتاج إحدى إمارات الدولة من النفط، وخرائط تبين مواقع حقول البترول والغاز، وتهمة إنشاء وإدارة مجموعة ذات صفة دولية تابعة للحزب دون ترخيص من الحكومة.

وطالبت النيابة العامة في نهاية المرافعة بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين، وحددت المحكمة جلسة السادس من حزيران/يونيو المقبل، لسماع مرافعة دفاع المتهمين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط