“عملية استعادة الفلوجة” تخوض ثالث مراحل التحرير

“عملية استعادة الفلوجة” تخوض ثالث مراحل التحرير

تم – العراق: أكد رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي، دخول “عملية استعادة الفلوجة” مرحلتها الثالثة، بعد أن سيطرت القوات المشتركة على مداخل المدينة، فيما أبرزت وزارة “الدفاع” أن القوات العراقية تمكنت من إلقاء القبض على عشرات المسلحين، وفجّرت ست آليات مفخخة وأبطلت مفعول عبوات متفجرة وقذائف.

فيما أوضحت الأنباء الواردة، أن القوات العراقية مدعومة بمن يحالفها من الميليشيات وأبناءِ العشائر؛ بدأت باقتحام مدينة الفلوجة من ثلاث جبهات، بينما أعلن المتحدث الرسمي باسم قيادة العمليات المشتركة يحيى الزبيدي، أن قوات جهاز مكافحة الإرهاب والجيش العراقي وشرطة الأنبار باشرت بالتقدم في اتجاه اقتحام مركز مدينة الفلوجة.

وأضاف الزبيدي: في تصريح تلفزيوني، أن قوات فرقة التدخل السريع الأولى التابعة للجيش العراقي استطاعت السيطرة على مركز شرطة النعيمية، كما أن قوات مكافحة الإرهاب سيطرت على المباني في القطاع الجنوبي من المدينة.

إلى ذلك، أضاف أن قوات الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي تقدمت باتجاه منطقة الصقلاوية، تساندها جواً طائرات الجيش العراقي والمدفعيات أرضاً.

من جهته، أبرز عضو مجلس محافظة الأنبار عن الفلوجة راجع بركات، أنه جارٍ العمل على فتح ممر آمن للمدنيين من ناحية سد الفلوجة، متوقعا دخول مركز المدينة خلال ساعات، فيما اعترف بتجاوزات الحشد الشعبي؛ لكنه اعتبرها حالات فردية، مطالبا بالحد من تلك التجاوزات وأن تكون الحرب نظيفة، ومنع أي انتهاكات في حق المدنيين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط