مدير مدرسة أهلية يفاجئ 14 معلمًا سعوديًا بالاستغناء دون سابق إنذار

مدير مدرسة أهلية يفاجئ 14 معلمًا سعوديًا بالاستغناء دون سابق إنذار

تم – جدة : فوجئ 14 معلمًا سعوديًا الأسبوع الجاري، باستغناء إحدى المدارس الأهلية التابعة لمكتب تعليم الشرق بمحافظة جدة، دون سابق إنذار أو وجود ملاحظات سابقة عليهم، بحجة مطالبتهم في الفصل الأول بإجازة منتصف الفصل التي كفلها النظام لهم.

وأفاد أحد المعلمين بأنهم فوجؤوا هذا الأسبوع بإخبار مالك المدرسة بالاستغناء، بالرغم من عدم وجود أي ملاحظات عليهم، وتقديم الأفضل بالارتقاء بالعمل المدرسي وتحمل أعباء الحصص طوال العام.

وبين المعلم أنه “بعد انتهاء الفصل الدراسي الأول، تحدثنا مع مالك المدرسة حول حقنا في الإجازة بين الفصلين وفق ما يحفظه النظام لنا، لكنه رفض الانصياع لطلبنا وألزم علينا الحضور إلى المدرسة، وبعد محاولات معه بشكل ودي رفض نهائيًا منحنا حقًا من حقوقنا، ليجبرنا على الدوام في الأسبوع الأول من الإجازة، وبعدها حاولنا التواصل مع الجهات المعنية لتقديم شكوى حول مطالبتنا في الإجازة، وبعد إلحاح كبير من مدير المدرسة لإنهاء الشكوى سمح مالك المدرسة بإجازتنا المشروعة لنا في الأصل”.

وبيّن المعلم، أنه مع مضي الأيام وعملهم الجاد والمخلص في المدرسة، فوجؤوا عند نهاية العام بإقصائهم من التكريم الداخلي للمعلمين المتميزين داخل المدرسة، واقتصار التكريم على المعلمين الأجانب فقط، وسط تعجب منهم ومن الطلاب أيضًا.

وفي سياق متصل، ذكر المتحدث الاعلامي لتعليم جدة عبد المجيد الغامدي، أن العقود ما بين المدارس الأهلية والعاملين بها تخضع لأنظمة مكتب العمل وهي الجهة المختصة بذلك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط