إطلاق المرحلة الثالثة لتأنيث محلات المستلزمات النسائية.. السبت

إطلاق المرحلة الثالثة لتأنيث محلات المستلزمات النسائية.. السبت

تستعد وزارة العمل رسمياً السبت القادم لإطلاق وتطبيق المرحلة الثالثة لعملية تأنيث محلات المستلزمات النسائية، بآليات جديدة، واشتراطات إضافية، هدفها توفير بيئة سليمة وصالحة لعمل المرأة، وذلك بعد عملية تقييم دقيقة ومفصلة تمت للمرحلتين السابقتين.

وتستهدف المرحلة الثالثة لتنظيم عمل المرأة في محلات بيع المستلزمات النسائية أنشطةً جديدةً يبدأ تطبيقها لتنظيم عمل المرأة في محلات بيع العطورات النسائية، والجلابيات، والأحذية والحقائب، والجوارب النسائية، والملابس النسائية الجاهزة، والأقمشة النسائية، ومستلزمات رعاية الأمومة “لا تشمل ملابس الأطفال”، وذلك استكمالاً للمرحلتين الأولى والثانية اللتين شملتا محلات بيع الملابس النسائية الداخلية ، وأدوات التجميل، ومحلات بيع فساتين السهرة وفساتين العرائس والعباءات النسائية والإكسسوارات.

ونصت عقوبات مخالفة قرار المرحلة الثالثة أنه في حال تم توظيف عاملات وافدات سيتم فرض غرامة مالية على صاحب العمل المخالف لا تقل عن 3 آلاف ريال ولا تتجاوز 10 آلاف ريال عن كل عاملةٍ وافدة والحرمان من الاستقدام وتجديد الإقامات ونقل الخدمات.

ومن العقوبات التي نص عليها القرار معاقبة أية عاملة سعودية تسعى بالتعاون مع منشأة إلى التسجيل في وظيفة وهمية في المنشأة، بالحرمان من دعم صندوق تنمية الموارد البشرية لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات للمخالفة الأولى وخمس سنوات للمخالفة الثانية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط