3 عقود دون صيانة .. طريق “جحا- الشطيفية” يغضب سكان أحد المسارحة

3 عقود دون صيانة .. طريق “جحا- الشطيفية” يغضب سكان أحد المسارحة

تم – جازان : أعرب عدد من أهالي قرى محافظة أحد المسارحة جنوب منطقة جازان، عن استيائهم بسبب تضررهم من الطريق الذي يربط قريتي “جحا- الشطيفية”، وصولًا إلى قرية الصوارمة ومركز المضايا غربًا، ويربط قرية الحصامة ومحافظة أحد المسارحة شرقًا، والذي أصبح متهالكًا، وتكثر به الحفر والتشققات وبمسار واحد، وغابت عنه الصيانة والسفلتة منذ أعوام طويلة.

وتحدث كل من أحمد بن خلبوص كريري وحسين بن إسماعيل كريري وعسيري كريري ، قائلين “إن الطريق الحيوي الذي يربط محافظة أحد المسارحة بقرى جحا والشطيفية والصوارمة، وصولًا إلى مركز المضايا، أصبح متهالكًا، وبمسار واحد، وتكثر به الحفريات والتشققات، ولم تتم صيانته أو سفلتته منذ أكثر من 32 عامًا”.

وأضافوا أن “الطريق المتهالك تسبب بأضرار للعديد من مركبات أهالي القرى، بالإضافة لتسببه بالكثير من الحوادث المرورية وحصد أرواح خمسة أشخاص، وكان آخرها وفاة مواطن قبل بضعة أشهر مضت”.

وأشاروا إلى أنه تمت صيانة وسفلتة عدد من الكيلومترات البسيطة من الطريق المتهالك منذ أكثر ثلاثة أعوام ليتوقف العمل بالطريق منذ ذلك الوقت إلى يومنا هذا، متسائلين “إلى متى تستمر معاناتهم ومن سينصفهم ويعوضهم، وأين بلدية محافظة أحد المسارحة عن هذا الطريق المتهالك الذي حصد الأرواح طوال الأعوام الماضية؟!”.

وطالب أهالي القرى من مسؤولي أمانة جازان وبلدية أحد المسارحة بالوقوف على هذا الطريق وتكملة صيانته وسفلتته وتوسعته، بعد توقف العمل بالطريق منذ أكثر من ثلاثة أعوام قبل أن يحصد المزيد من الأرواح.

وأوضح مسؤول العلاقات والإعلام ببلدية أحد المسارحة- طاهر صيرم- اليوم في تصريح صحافي، أن الطريق الرابط بين الشطيفية وجحا مدرج ضمن مشروع سفلتة وأرصفة وإنارة للأمانة والبلديات والقرى التابعة للمنطقة برقم (019/009/401/0610/06/00/4(، مضيفًا أن المشروع تحت إجراءات الترسية.

تعليق واحد

  1. ابو مشعل

    لا حياه لمن تنادي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط