وزير الصناعة المصري يعد بخطط لتعظيم العلاقة الاقتصادية مع المملكة

وزير الصناعة المصري يعد بخطط لتعظيم العلاقة الاقتصادية مع المملكة

تم – القاهرة
قال وزير التجارة والصناعة المصري المهندس طارق قابيل إن المرحلة القادمة ستشهد وضع خطط جديدة لتعظيم العلاقات الاقتصادية المشتركة بين السعودية ومصر في قطاعات المختلفة، لاسيما المجالات الواعدة كالزراعة، الصناعة، السياحة، والمشاركة في عدد من مشروعات البنية التحتية في مصر بعدد من المحافظات، فضلا عن التعاون في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية والاتصالات.

وأكد الوزير قابيل في تصريحات صحافية أن الاستثمارات السعودية تعد أكبر وأهم الاستثمارات القائمة داخل مصر؛ لذا تسعى الحكومة المصرية لتنميتها وتطويرها وزيادتها خلال المرحلة المقبلة.

وبين الوزير قابيل حرص حكومة بلاده على حل كافة المشكلات التي تواجه الاستثمارات السعودية داخل السوق المصرية.

وأشار إلى أن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي بعدد من المستثمرين العرب، من بينهم سعوديون أمس الأول على هامش “ملتقى مصر الثانى للاستثمار” يدل على مدى اهتمام القيادة بزيادة الاستثمارات العربية ومواجهة العقبات التى تواجه تلك الاستثمارات.

ونوه إلى أن وزارة التجارة والصناعة في مصر حريصة على سماع شكاوى المستثمرين والتعرف على مقترحاتهم والعمل على حلها.

من ناحية أخرى، التقت وزيرة الاستثمار المصري داليا خورشيد المستثمر السعودي عبدالإله كعكي، صاحب شركتي “طنطا للكتان والزيوت والنوبارية لإنتاج الزيوت الزراعية”.

على صعيد آخر أظهرت وزارة التجارة والصناعة المصرية أمس أن واردات البلاد سجلت انخفاضا ملحوظا بلغ 22.6 % في الربع الأول من العام الجاري.

وأضافت في بيان أن الواردات تراجعت من 16 مليارا و577 مليون دولار في الربع الأول من العام الماضي إلى 12 مليارا و838 مليون دولار خلال الفترة نفسها هذا العام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط