#الجبير: #إيران دولة ترعى الإرهاب والمجتمع الدولي ملزم بفرض إرادته على #الأسد  

#الجبير: #إيران دولة ترعى الإرهاب والمجتمع الدولي ملزم بفرض إرادته على #الأسد   

تم ـ رقية الأحمد ـ جدة: أكّد وزير الخارجية، أنَّ قمة دول الخليج كانت مثمرة وناجحة، مبرزًا أنَّ قادة دول الخليج بحثوا الأوضاع في اليمن، والعراق، وأعربوا ‘ن أملهم بنجاح مشاورات الكويت في الشأن اليمني.

وشدّد الجبير، في مؤتمر صحافي، اليوم الثلاثاء، على أنَّ “السعودية ستفعل ما في وسعها لحماية أراضيها ومواطنيها”، كاشفًا عن اتفاق خليجي، لإنشاء هيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية رفيعة المستوى، ولها صلاحيات كبيرة، ومشيرًا إلى أنَّ “الأحداث أثبتت أن دول الخليج مصدر استقرار بالمنطقة، ونسعى لتوفير البيئة الملائمة لتنمية المواطن الخليجي”.

وفي الشأن الفلسطيني، أعلن وزير الخارجية السعودي، أنَّ “مبادرة السلام العربية لا تزال قائمة، وإسرائيل تدرك ذلك، إلا أنَّ ضمان جدّيتها هو ما يفتقده العرب”.

وأضاف “إيران تتدخل في دول الجوار، وتدرب ميليشيات وترعى الإرهاب، وبالتالي لا نستطيع إقامة علاقات مع دولة تشجع الإرهاب في بلداننا”.

وفي الشأن السوري، أبرز الجبير، أنَّ الحل العسكري لازال قائمًا، مبيّنًا أنّه “على المجتمع الدولي أن يفرض إرادته على نظام الأسد”.

ولفت وزير الخارجية، إلى أنَّ “المملكة لم تنفك تطالب بإرسال قوات برية إلى سورية، وتطالب أيضًا بإدخال المساعدات الإنسانية، إلى المناطق السورية كافة”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط