الصور.. سيدة تضع طفلين سياميين ملتصقين بالصدر والبطن في أبها  

الصور.. سيدة تضع طفلين سياميين ملتصقين بالصدر والبطن في أبها   

تم – أبها

وضعت سيدة حامل في الشهر الثامن في ولادة قيصيرية أجريت لها في مستشفى أبها للولادة، طفلين سياميين ملتصقين في الصدر والبطن، مع وجود جزء من الأمعاء خارج الجسم؛ حيث تم إعادتهما إلى داخل البطن.

 

وأكد نائب المتحدث الرسمي لصحة عسير سعيد مداوي الأحمري أن مستشفى أبها للولادة والأطفال شهد وصول حالة طارئة لحامل في الشهر الثامن بتوأمين سياميين.

 

وتم تشكيل فريق طبي من قسم العناية المركزة لحديثي الولادة بقيادة الاستشاري رئيس قسم حديثي الولادة الدكتور أحمد العامري، وبمشاركة أخصائي حديثي الولادة الدكتورة هبة فتحي، والدكتورة سحر الشهري، والدكتورة رباب عمر، وبمتابعة من مدير المستشفى الدكتور علي مستور، حسب الأحمري.

 

وقال إن الفريق الطبي قرر التدخل السريع لإنقاذ حياة الأم بإجراء عملية قيصرية ومن ثم عمل إنعاش للطفلين، ونقلهما إلى وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة، وتوصيلهما بأجهزة التنفس الاصطناعي.

 

وأسهب: بعد الفحص المبدئي لحالة الطفلين، تَبَيّن أنهما ملتصقان في الصدر والبطن وأطراف طبيعية، ويوجد جزء من الأمعاء خارج الجسم، وقد قام الطاقم الطبي باستدعاء الفريق الجراحي المناوب الدكتور عبدالله الهلال، والدكتور هاشم الغامدي؛ حيث تَمَكّن من إعادة الأمعاء إلى داخل البطن، وإغلاق الفتحة الخلقية للطفلين. 3-2333333333

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط