13 فائدة لهواتف “آيفون” لا يعرفها الكثيرون

13 فائدة لهواتف “آيفون” لا يعرفها الكثيرون

تم – متابعات : كشف موقع “تطبيق آيفون”، عن الكثير من الفوائد التي يجهلها معظم المستخدمين، وعن خدع سهلة وبسيطة تحقق استفادة كبيرة ونفعا من “آيفون” عبر 13 طريقة

1- من الممكن أن تقوم بتسريع عملية شحن آيفون بعمل خطوة في منتهى السهولة وهي وضع الهاتف في حالة Airplane Mode أثناء توصيل الشاحن بشكل مباشر بالآيفون, السرعة لن تكون رهيبة بالشكل المفاجئ لكنك ستلاحظ تغيرا حقيقيا في السرعة.

2- لو كان نظام Four digit -passcode – كلمة السر من 4 أرقام غير ملائم لاحتياطاتك واحتياجاتك الأمنية جهاز أيفون يضمن لك إمكانية تعديل ال Passcode باستخدام الحروف بدلا من الأرقام , بمنتهي البساطة اذهب إلى إعدادات Settings ثم إلي PassCode Lock رمز الإغلاق , قم بإغلاق “Simple Passcode – رمز مرور بسيط” ستظهر لك شاشة لإعادة كتابة Passcode بكامل لوحة المفاتيح.

3- إذا كنت تحاول مقابلة شخص ما وكان هذا الشخص غير قادر على الوصول إليك, بسرعة قم بإرسال موقعك الحالي باستخدام iMessage with said-friend وقم بملء بياناتك واختيار Send my current location – أرسل موقعك الحالي, سيتم إرسال خريطة لهذا الشخص توضح مكانك.

4- إذا كنت من محبي النوم على صوت الموسيقى أو أي صوت على هاتفك ابتسم فلست أنت الوحيد في هذا العالم المحب لهذه العادة, جهاز الآيفون سيسمح لك بتحديد كم الوقت المناسب لاختيارك لسماع موسيقى خلاله, اذهب إلى الساعة بجهاز الآيفون وقم بتحديد الوقت في ال Timer , حين انتهاء ال Timer من حساب الزمن سيقوم بشكل مباشر بإغلاق الموسيقي .

5- أثناء السفر من المهم جدا معرفة التطبيقات الأكثر رواجا وتحميلا في المنطقة التي تذهب إليها لكي تساعدك أكتر على معرفة طبيعة وثقافة وأفكار الناس, لاستخدام هذه الخاصية اذهب إلي App Store واختر Near me .

6- يوجد الكثير من الحروف والرموز المختبئة في لوحة المفاتيح الخاصة ب IOS يمكنك إظهارها بالضغطة الطويلة على الزر.

7- أبل تقدم خدمة مشاركة العائلة، Family Sharing وبدلًا من شراء الشيء عدة مرات من على متجر أي تيونز، يمكنك شراءه مرة واحدة ومشاركته مع 6 أفراد من العائلة.(طريقة ضبط الخدمة).

8- هل كتبت نصا طويلا على هاتفك؟ لا تضيع الوقت في مسح النص الطويل بالضغط على زر الحذف فترة طويلة، فقط هز الهاتف وبعد هزه ستظهر لك رسالة تسألك إذا كنت تريد مسح النص كله أم لا.

9-  متصفح سفاري يمتلك خاصية رائعة لقراءة المقالات بطريقة جيدة ومريحة، اضغط على العلامة الموجودة بجوار الموقع وستصبح قراءة المقالات أكثر سهولة.

10- إذا كنت في تطبيق أو لعبة وهذا التطبيق أصبح عالقا ولا يعمل، يمكنك غلقه بالقوة بالضغط على الزر الأوسط لعدة ثوان.

11- ربما تعرف خاصية عدم الإزعاج، وهي خاصية تمكنك من استقبال المكالمات والرسائل بصورة طبيعية لكن بدون أن تزعجك ويمكن استخدامها في الليل أثناء النوم. إذا كان لديك أرقام مفضلة وأشخاص مفضلون أو مكالماتهم ورسائلهم هامة، بعد تفعيل الخاصية يمكن إضافتهم كاستثناء عن طريق علامة القمر (الهلال) التي تظهر بعد تفعيل الخدمة، فإذا اتصلوا بك أكثر من مرة في فترة قصيرة سيبدأ الهاتف في تنبيهك بأنهم يحاولون الاتصال بك.

12- هل تلتقط العديد من صور السيلفي؟ لست بحاجة للمس الهاتف بعد الآن، ضع سماعات الأذن واضغط على زر رفع الصوت في السماعة والذي سيجعل الهاتف يلتقط صورة لك.

13- يمكنك الرد على أي رسالة سريعًا بدلا من دفع الإشعار إلى اليمين أو اليسار لإخفائه، اسحبه بإصبعك إلى أسفل وحينها ستستطيع الرد على الرسالة بسهولة وفي نفس الشاشة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط