“جنرال إلكتريك” تؤكد أن أسعار النفط لا علاقة لها باستثمارها في المملكة

“جنرال إلكتريك” تؤكد أن أسعار النفط لا علاقة لها باستثمارها في المملكة

تم – الرياض

توقع نائب رئيس مجلس إدارة شركة “جنرال إلكتريك” جون رايس، أن لا يؤثر انخفاض أسعار النفط في نظرة الشركة إلى الاستثمار في السعودية، وقال إن “انخفاض أسعار النفط لم يغيّر نظرتنا تجاه الاستثمار والعمل في المملكة أو الآفاق المستقبلية، إذ يوجد فريق إداري حكومي متمرس يستعد لمواصلة المسيرة مهما بلغت أسعار النفط، سواءً وصلت إلى 25 أو 50 أو 100 دولار للبرميل”.

وأضاف رايس “أصعب ما في العالم هو التنبؤ بالأمور، ولذلك ينبغي على الشركات والبلدان الاستعداد جيدًا لما هو محتوم، وهذا هو بالضبط ما يحصل اليوم في المملكة”، مشيرًا إلى أن الحكومة السعودية تتخذ إجراءات صارمة لضمان استمرار أداء الاقتصاد بشكل جيد مهما انخفضت الأسعار، وتحقيق المنافع للسعوديين.

وبيّن أنه بالنسبة إلى شركة مثل “جنرال إلكتريك” فإن الأمر يتطلب مواصلة المسيرة، واتخاذ الخطوات المناسبة، واستكشاف فرص الشراكة، وهذا ما سنناقشه في “المنتدى العالمي للموردين” اليوم في الرياض.

وأشار إلى أن “المملكة تعد بلدًا كبيرًا من حيث المساحة الجغرافية، وأننا نسعى إلى اتخاذ الخطوات الصحيحة التي تحقق منافع إيجابية، من خلال وجودنا الطويل والحافل بالأنشطة والاستثمارات في المملكة، وسعينا إلى تسليط الضوء على بعض أنشطتنا الأكثر أهمية، لاسيما شراكتنا مع الشركة العربية السعودية للاستثمارات الصناعية، التي تعتمد ميثاقاً نتفق معه تمامًا ويتلاءم مع رؤية 2030”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط