تكريم الفائزين في برنامج المدارس المعززة للصحة بتعليم المدينة

تكريم الفائزين في برنامج المدارس المعززة للصحة بتعليم المدينة

صحيفة تم المدينة المنورة كرمت الصحة المدرسية بالمدينة المنورة مؤخرا المدارس المعززة للصحة بحضور مدير عام التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة ناصر بن عبدالله العبدالكريم وعدد من القيادات التربوية والمشرفين التربويين ومديري المدارس ، وذلك بالصالة الثقافية بمبنى إدارة تعليم المدينة بحي الملك فهد .
وبدئ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم ألقى مدير الوحدة الصحية الرئيسية الدكتور صلاح بن عبدالعزيز أبا الخيل كلمة رحب من خلالها بالحضور، مؤكداً أن مفهوم المدارس المعززة للصحة يقوم على إعادة تأهيل المدرسة لتتمكن من تعزيز وتطوير الصحة بين طلابها ومنسوبيها وتعزيز الصحة في المجتمع المجاور، لكي تسهم بطريقة فعالة في تحسين صحة النشء وسلوكهم وتنمية المهارات الحياتية المرتبطة بالصحة .
وأوضح أن لجنة التقييم الخارجية من الوزارة للمدارس المعززة للصحة بمشاركة إدارة الصحة المدرسية بالمنطقة قامت بتقييم المدارس المنفذة لبرنامج المدارس المعززة للصحة للعام الدراسي 1433- 1434هـ وللعام الدراسي 1434- 1435هـ حيث حصلت / 24 / مدرسة من مدارس البنين على المستوى الذهبي وحصلت / 55 / مدرسة على المستوى الفضي ، فيما حصلت /29 / مدرسة على المستوى البرونزي ، كما حصلت مدارس البنات بالمنطقة على عدد / 39 / مدرسة للمستوى الذهبي و/ 26 / مدرسة حصلت على المستوى الفضي و/ 19 / مدرسة على المستوى البرونزي ليصل عدد المدارس في المنطقة التي تبنت البرنامج وحصلت على مستويات وشهادات / 192 / مدرسة مقسمة / 108 / بنين و/ 84 / بنات .
وأضاف أن البرنامج يعد أداة قياس لمعرفة المستوى الذي وصلت إليه مدارس المنطقة في العناية بصحة الطلاب والطالبات البدنية والنفسية وتهيئة البيئة المدرسية والعناية بالتربية البدنية والترفيه والتربية الغذائية وتقديم الخدمات الصحية من داخل المدرسة ، ومشاركة المجتمع المجاور للمدرسة وهي المكونات التي ترتكز عليها المدرسة المعززة للصحة .
بعد ذلك ألقى مدير مدرسة حطين الابتدائية القائد التربوي عبدالرحمن الحسيني كلمة عن تجربة مدرسة في تنفيذ برنامج المدارس المعززة للصحة .
وفي ختام الحفل تم تكريم مديرو مكاتب التربية والتعليم وعدد من مديري الإدارات والمشرفين التربويين والأطباء والفنيين من الصحة المدرسية والمرشدين الصحيين والمدارس المتميزة والجهات الداعمة للبرنامج .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط