وادي الدواسر: إنهاء عقود 10 من أعضاء هيئة التدريس بكلية الآداب والعلوم

وادي الدواسر: إنهاء عقود 10 من أعضاء هيئة التدريس بكلية الآداب والعلوم

تم – وادي الدواسر

أكدت مصادر صحافية أنه تمّ إنهاء عقود عشرة من أعضاء هيئة التدريس بكلية الآداب والعلوم في محافظة وادي الدواسر، نتيجة بعض الملاحظات التي رصدها مسؤولو الكلية على بعضهم، وعدم الرغبة في التجديد معهم.

وأضافت المصادر أن كلية العلوم والآداب بوادي الدواسر، أنهت عقود عشرة من أعضاء هيئة التدريس، 7 في تخصص الإنجليزي و 2 في تخصص اللغة العربية وواحد بقسم الرياضيات.

وأكدت أن من بين أعضاء هيئة التدريس مساعد العميد لتطوير الجودة؛ ومسؤول وحدة الأنشطة الطلابية بالكلية، مشيرًا إلى أن مجموعة ممن تم إنهاء عقودهم رُصِد بحقهم ملاحظات لا تُفكّر الكلية في إكمال التعاقد معهم بعد رصدها.

من جانب آخر، أكد عميد كلية الآداب والعلوم بجامعة سطام في وادي الدواسر، الدكتور سفر المدرع، صحة الأنباء من إنهاء التعاقد مع عددٍ من أعضاء هيئة التدريس بالكلية للعام الدراسي المقبل.

وأضاف: اتخذت الكلية هذا الإجراء للاستفادة من الوظائف الشاغرة بما يعالج تلك الإشكاليات، وذلك حسب معايير وآليات ومن أهمها: مراجعة تقارير الأداء، واستشارة ذوي الاختصاص بالكلية كرئيس القسم والإدارة السابقة للكلية، كما تمت مراعاة مدة التعاقد والظروف الشخصية والحرص على بقاء الأكفأ والأصلح.

وأشار المدرع إلى أن هناك تكدسًا للهيئة التدريسية في بعض أقسام الكلية على حساب أقسام أخرى لاسيما أقسام البنات؛ مما أدى إلى خلل من حيث الكم والنوع، الأمر الذي دفعهم للجوء بعض الأقسام التي من العجز في الكوادر الأكاديمية للاستعانة بالمتعاونين والأخذ بالساعات الزائدة، وتعارض هذا مع الصالح العام للجامعة والطالب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط