السفير لدى العراق: إيران تسعى لتدمير الأمة الإسلامية والعربية

السفير لدى العراق: إيران تسعى لتدمير الأمة الإسلامية والعربية

تم – بغداد

قال سفير خادم الحرمين الشريفين لدى العراق ثامر السبهان إن إيران تريد تدمير الأمة الإسلامية والقومية العربية من خلال بث سمومها وتحريضها وتدخلاتها السافرة في شأن بعض الدول العربية، ومن خلال أذنابها وفصائلها المسلحة.

 

وأكد السبهان لمصادر صحافية أن التدخل الإيراني في العراق بشكل مباشر منذ عام ٢٠٠٣، بسببه أصبحت العراق للأسف في الوضع المتردي.

 

وبين أن المملكة مستمرة في تقديم المساعدات الإنسانية، دون ارتباطها بأي أجندات سياسية، مشيرًا إلى أن “هذا ما تعوده العالم من السعودية، فلا توجد دولة تقدم مساعدات إنسانية كالمملكة”.

 

وكشف أن المملكة سلمت مبالغ كفالة لـ1000 يتيم في العراق، وقال “واجهنا صعوبات في إخراج المواد الإغاثية وتسليمها للمؤسسة المختصة بتوزيعها، واستغرقت العملية الإدارية للتوزيع ثلاثة أسابيع”.

 

وحول رؤيته للمشهد في العراق، قال “كثير من المرجعيات الشيعية العربية لا ترضى بما يحدث في العراق، وتؤمن بأن ذلك يؤدي لنحر الجسد الإسلامي، ولا يحث عليه دين أو عقل، ولمست لدى السيد الصدر، غيرة عربية كبيرة، وحرصا على لم شمل العالم الإسلامي بمختلف طوائفه وفي العراق اختلاف كبير للنظرة الموجودة.

 

وحول النتائج الإيجابية الجديدة في ملف المعتقلين بالعراق بعد تحرك السفارة السعودية، أوضح السهبان، أن هناك جهود لحل هذا الملف الشائك، ولكن المشكلة ليست قانونية إنما هناك حسابات أخرى، ونعمل الآن مع الحكومة العراقية لحل هذا الأمر، ووجدنا بعض التجاوب منهم ونأمل بذل المزيد لإغلاق هذا الملف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط