التعليم توقف الترخيص المدارس الأهلية والأجنبية ذات المباني المستأجرة

التعليم توقف الترخيص المدارس الأهلية والأجنبية ذات المباني المستأجرة

تم – الرياض

 

أوقفت وزارة التعليم اليوم الخميس، الترخيص للمدارس الأهلية والأجنبية ذات المباني المستأجرة غير لأغراض تعليمية.

 

وقررت الوزارة أن تعطى المدارس القائمة في مبان مستأجرة لا ينطبق عليها هذا الشرط مهلة عامين لتصحيح وضعها بالانتقال إلى مباني مصممة لأغراض تعليمية.

 

وأكد وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى أن الوزارة عازمة على تنفيذ خططها الاستراتيجية الرامية إلى رفع مستوى الجودة في التعليم ومستوى الخدمات المقدمة للطلبة في جميع المجالات.

 

وشدد الوزير على أهمية كفاءة المبنى التعليمية وتصميمه وتجهيزاته واشتراطات السلامة فيه، وضرورة توفير البيئة التعليمية الجاذبة والفاعلة من أهمية كبرى في تجويد العملية التعليمية.

 

وتضمن قرار وزير التعليم توجيه وكالة الوزارة للتعليم الأهلي بالعمل على تسهيل حصول المستثمرين على الأراضي المناسبة والقروض الحكومية، وكذلك تحسين اشتراطات البناء والتنسيق في ذلك مع الجهات المختصة.

 

يشار إلى أن وزارة التعليم قد بدأت في إعادة هيكلة قطاع التعليم الأهلي، وتعمل حالياً على تجهيز مراكز متخصصة لخدمة المستثمرين لتقديم العديد من الخدمات المتنوعة، من بينها تسهيل حصول المستثمرين على التراخيص اللازمة من جميع الأجهزة الحكومية تحت مظلة واحدة.

 

وحرصت الوزارة، مؤخراً، على بحث اشتراطات المباني والاستفادة من الأراضي التعليمية مع وزارة الشؤون البلدية والقروية، وكذلك تسهيل حصول المستثمرين على التأشيرات المناسبة مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط