السياحة تحذر منشآت الإيواء السياحي من ارتكاب المخالفات

السياحة تحذر منشآت الإيواء السياحي من ارتكاب المخالفات

تم – الرياض

حذرت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، اليوم الخميس، منشآت الإيواء السياحي من ارتكاب مخالفات مع بدء الموسم السياحي في البلاد.

 

وأكد الهيئة في بيان وصل لـ”تم” نسخة عنه أنها ستفرض غرامات مالية تصل إلى مئة ألف ريال، وقد تصل إلى غلق المنشأة في حال تم ارتكاب المخالفات.

 

ويستمر موسم السياحة في البلاد لنحو ثلاثة أشهر ونصف الشهر، تشمل إجازة الصيف، وشهر رمضان المبارك، وإجازتي عيدي الفطر والأضحى.

 

وكثف فرع الهيئة في محافظة الطائف حملاته الرقابية على الفنادق والوحدات السكنية المفروشة ومرافق الإيواء السياحي في مختلف أرجاء المحافظة.

 

وقال المدير العام للهيئة في الطائف عبدالله السواط: إن فرق الرقابة تقوم بجولات ميدانية على جميع مرافق الإيواء السياحي للتأكد من التزام هذه المنشآت بجودة الخدمة والالتزام بالأسعار وإبراز قائمة الأسعار واللوحات الخاصة بـالتراخيص ودرجة التصنيف.

 

ودعا السواط المواطنين والمقيمين وزوار المحافظة إلى الإبلاغ عن أي شكوى أو ملاحظة، مشدداً على تطبيق ما جاء في نظام الهيئة العامة للسياحة والتراث والوطني الجديد الذي سيبدأ تطبيقه غرة شهر رمضان المبارك، للحد من مخالفات مرافق الإيواء السياحي.

 

وتضمن النظام الجديد عقوبات لمرافق الإيواء السياحي المخالفة تصل إلى مئة ألف ريال، وتتضاعف بتكرار المخالفة، أو غلق المنشأة المخالفة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط