خبير تقني: جميع الهواتف الذكية مخترقة ومن السهل التجسس عليها

خبير تقني: جميع الهواتف الذكية مخترقة ومن السهل التجسس عليها

تم – الرياض

يعاني مستخدمو الهواتف الذكية من زيادة في المشكلات الأمنية والاختراقات الإلكترونية بعد أن توسعت الشركات المصنعة في تقديم المزايا التقنية.

وأوضح الخبير التقني والأستاذ في جامعة روماتير الإيطالية البروفيسور زينكوفيتيش، أن جميع الجوالات مخترقة ما لم يعرف المستخدم التعامل مع الخروقات الأمنية.

وحذر زينكوفيتيش، من نظام التموضع العالمي “جي بي إس”، قائلًا “بإمكانه وبشكل تلقائي تحديد موقع المستخدم وبشكل دقيق لصالح كل من الشركة المشغلة لشبكة الهاتف والتطبيقات التي يستخدمها الشخص على جهازه، ومواقع التواصل الاجتماعي، والفيسبوك وتويتر والانستغرام وباقي خدمات تعيين المواقع”.

وفنّد ما يقوله القائمون على شبكات التواصل الإعلامي، من أن إداراتهم تقدم خدمات مجانية للمستخدمين، نافيا ذلك كون هذه الشبكات تغذى بمعلومات من قبل المستخدمين سواء كانت هذه البيانات مهمة أو خاصة وشديدة الخصوصية أحيانا، وبالتالي تفيد الهواتف الجوالة مشغل شبكة المحمول بمعلومات عن موقعكم (في إطار الوظائف المعتادة التي يؤديها أي هاتف).

وأضاف أن وظيفة نظام التموضع العالمي الإضافية لا يقتصر دورها على تحديد بيانات موقعكم بدقة أكبر، بل يمكن أن توزع هذه المعلومات على عدد أكبر من الجهات، داعيا إلى مراجعة جميع المخاطر المترتبة على استخدام الهواتف الجوالة وكيفية الوصول إلى أقصى قدرٍ ممْكن من الأمان، ومن أبرزها مسائل التنصت، واعتراض الرسائل النصية القصيرة أو المكالمات الهاتفية، ومسائل أخرى متعلقة ببطاقة تعريف المشترك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط