10 أطعمة تساعدك في السيطرة على “الشهية”

10 أطعمة تساعدك في السيطرة على “الشهية”
تم – متابعات : يحذر خبراء التغذية من عدم القدرة على كبح جماح الرغبة في تناول الطعام أو ما يعرف علميا بـ”الشهية”، إذ يتسبب هذا في انهيار أي نظام غذائي صحي.
وللسيطرة على “الشهية” يقدم خبراء التغذية قائمة من 10 أطعمة لديها القدرة السحرية على كبح الشهية، وزيادة شعورك بالامتلاء، إضافة إلى احتوائها على عناصر غذائية مفيدة للجسم، وتتكون هذه القائمة مما يلي:
1-      التفاح، وهو يساعدك في الشعور بالامتلاء نظرا لاحتوائه على الكثير من الألياف، كما أنها لها مفعول السحر في زيادة عملية الحرق بالجسم وإمداده بالطاقة اللازمة لممارسة النشاطات اليومية.
2-      الزبادي فتناولها مع الوجبات اليومية يعطي شعور بالشبع لمدة طويلة، نظرا لاحتوائها على عنصري البروتينات والكالسيوم.
3-      الشوفان والحبوب الكاملة عموما، فهي من الأطعمة السحرية في الحفاظ على الوزن المثالي ومنحك شعورا بالشبع طوال اليوم.
4-      الأفوكادو، من الفواكه التي تمتلك قدرة جيدة على كبح الشهية، إذ يحتوي على ألياف وأحماض الدهنية لها أثر السريع في كبح الشهية ومنح الجسم العديد من الفوائد.
5-      الخضراوات الورقية، فهي أيضا غنية بالألياف ومسؤولة عن كبح الشهية.
6-      الشاي الأخضر فهو من أفضل المشروبات التي تساعد على الهضم وتكبح الشهية، فالكثيرون يشربون الشاي الأخضر لقدرته على المساعدة في فقدان الوزن الزائد، إلا أن ما لا يعرفه الكثيرون هو أنه يعطي شعوراً بالامتلاء والشبع لمدة طويلة.
7-      البيض وهو من الأطعمة التي لديها قدرة على منح الجسم أحساس بالشبع من دون زيادة لنسبة الدهون، فهو غني بالبروتين ويمد الجسم بالطاقة.
8-      اللوز، فحفنة صغيرة من اللوز كفيلة بالقضاء على شعورك بالجوع.
9-      بذور الكتان.. فهي غنية بالألياف والبروتينات التي تكبح الشهية.
10-  الفليفلة الحريفة، فهي تزيد من عملية الحرق بالجسم، وتساعد في تخفيف الوزن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط