7 فوائد سحرية للحبة السوداء

7 فوائد سحرية للحبة السوداء
تم – متابعات : أكدت عشرات الأبحاث العلمية الفوائد السحرية لنبات حبة البركة أو الحبة السوداء، التي توارث وصفاتها الأبناء والأحفاد عن الأجداد من شعوب البحر المتوسط.
واكتشف العلماء أن الحبة السوداء تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والبروتينات النباتية، بالإضافة إلى بعض الأحماض الدهنية غير المتشبعة، كما أن الزيت المستخلص منها يحتوي على العديد من الأحماض الدهنية الأساسية والمهمة لصحة الجلد والشعر والأغشية المخاطية، وكذلك عملية ضبط مستوى الدم وإنتاج الهرمونات بالجسم وغيرها من الوظائف الحيوية المهمة.
ويلخص بعض العلماء الفوائد السحرية لهذه الحبة الرائعة في 7 خصائص أساسية ومهمة لصحة الجسم وهي كما يلي:
1-      التخلص من سموم الجسم، فللحبة السوداء قدرة على تنقية الدم من السموم مما ينعكس إيجابياً على الصحة العامة للجسم.
2-      القدرة على مساعدة مرضى السكر، إذ تشير نتائج بعض الدراسات إلى قدرة الحبة السوداء على تنظيم إفراز الأنسولين بالجسم، مما يساعد مرضى السكري في التحكم في المرض والوقاية من أعراضه.
3-      المساهمة في فقدان الوزن الزائد، فللحبة السوداء قدرة على تزويد خلايا الدم بأكبر كمية من الأكسجين، مما يعزز من عملية الحرق في الجسم.
4-      مكافحة الالتهاباتـ، إذ تتمير الحبة السوداء بخصائصها المضادة للالتهابات وقدرتها على تقليل تورم العضلات، لذا فهي تساعد في شفاء آلام المفاصل والالتهابات العضلية.
5-      تحسين عملية الهضم، فحبة البركة تساعد الجسم في التخلص من البقايا المتراكمة من الطعام في الأمعاء وتحسن من عملية الهضم، كما أنها تقلل من الشعور بالحرقة (الحموضة).
6-      مقوي فعال للمناعة، فلحبة البركة القدرة على مقاومة البكتيريا والميكروبات التي تؤثر على الجهاز المناعي للجسم، كما أنها تغذي خلايا الجسم مما يعزز من مناعة الجسم ويبقيه صحياً وقوياً.
7-      الحبة السوداء تعالج جفاف الأنف، فعند تناولها بانتظام، فستلاحظ تحسناً كبيراً في صحة جهازك التنفسي، فهي تحفز إفراز الانزيمات المسؤولة عن ترطيب المجرى التنفسي، لذا فهي تعالج جفاف الأنف المصاحب لنزلات البرد .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط