مصادر: اقتراب ساعة الصفر لعملية تركية شمال سوريا لدحر “داعش”

مصادر: اقتراب ساعة الصفر لعملية تركية شمال سوريا لدحر “داعش”

تم – أنقرة

حشد الجيش التركي خلال اليومين الماضيين قواته على الحدود السورية، وأرسل تعزيزات عسكرية ضخمة إلى مدينة كيليس، وسط أنباء عن اقتراب ساعة الصفر لشن عملية تدخل برية واسعة في شمال سوريا لدحر تنظيم “داعش”.

وأكدت مصادر صحافية تركية أن هناك تدخل عسكري تركي مرتقب شمال سوريا، على ضوء التطورات الأخيرة التي شهدتها المناطق الحدودية، لاسيما وجود تنظيم داعش في قرى بريف حلب قريبة من الحدود.

وأكد نائب رئيس الوزراء التركي، المتحدث باسم الحكومة نعمان كورتولموش، أن بلاده طرحت خطة عسكرية على الولايات المتحدة بهدف شل حركة تنظيم “داعش” على طول المناطق الواقعة بين مدينتي “جرابلس ومارع” شمال سوريا، مشيرا إلى أن أنقرة ستقوم بما يجب من أجل شلّ حركة المنظمات الإرهابية هناك، معللا ذلك بالتهديدات الأمنية التي تواجهها تركيا من قبل تلك المنظمات.

رفض كورتولموش الكشف عن الخطة التي طرحتها أنقرة على واشنطن، التي ستنطلق من مدينة جرابلس على الحدود التركية السورية، رغم أن تصريحاته جاءت بعد ساعات من تأكيد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أن بلاده طرحت على الولايات المتحدة فكرة إجراء عملية عسكرية مشتركة تتضمن دعم المعارضة المعتدلة من أجل تخليص مدينة جرابلس من تنظيم “داعش”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط