مشاركة 100 مصممة خليجية في النسخة السادسة من معرض “خليجيات”

مشاركة 100 مصممة خليجية في النسخة السادسة من معرض “خليجيات”

تم – جدة
تحت شعار “اتحاد المصممات الخليجيات”، تشارك 100 مصممة خليجية في النسخة السادسة من معرض “خليجيات” الذي يفتتح في السادس من شهر رمضان، على مدى 4 أيام بفندق هيلتون جدة.

يشارك في المعرض – الذي تنظمه مؤسسة pink ribbon لتنظيم المعارض والمهرجانات والفعاليات – عدد كبير من الشركات، والمؤسسات، والمصممات الخليجيات في كل المجالات على منصة واحدة، بهدف تبادل خبرات التصميم في السوق السعودي الذي يشهد تطورا متزايدا في هذا القطاع.

وقالت رئيسة اللجنة المنظمة للمعرض عبير عارف “إن اتحاد المصممات الخليجيات يساهم في زيادة النمو الاقتصادي لدول مجلس التعاون بشكل عام، والمملكة بوجه خاص.

وأضافت بحسب مصادر صحافية “أن المرأة الخليجية برزت بشكل فاعل في مجال المستلزمات النسائية، وتميزت بروعة التصاميم، وأصبحت تصدر منتجاتها إلى كل دول العالم، وهو ما يتطلب دعم المنشآت الصغيرة، وتكثيف الدورات المتخصصة في مجال دراسة الجدوى الاقتصادية، والإجراءات الإدارية، لتعزيز الإنتاج المحلي“.

وأوضحت عارف “أن معرض خليجيات الذي يقام كل عام في شهر رمضان أكسب الكثيرات من المهتمات بالأزياء النسائية الخبرات التي منحتهن فرصة التوسع والانتشار، حيث توضح الإحصائيات أن 30 %‏ من الأسر المنتجة تحولت أفكارها إلى مشاريع ريادية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط