بالصور.. أمسية شعرية في مكة تعيد الذكرى الخالدة للملك الشهيد فيصل

بالصور.. أمسية شعرية في مكة تعيد الذكرى الخالدة للملك الشهيد فيصل

تم – مكة المكرمة

تحولت الأمسية الشعرية “الفيصل في الخطاب الشعري” التي نظمها نادي مكة الثقافي الأدبي ضمن فعاليات معرض “شاهد وشهيد” الذي تقيمه أمانة مكة إلى استذكار للماضي التليد للشهيد الملك فيصل بن عبدالعزيز رحمه الله، وما تضمنه من سجايا نبيلة وإنجازات خالدة على الأصعدة الداخلية والخارجية.

 

وقدم المشرف العام على مركز الملك فيصل للدراسات والبحوث الأمير تركي الفيصل خلال كلمته التي ألقاها بالحفل شكره لنادي مكة الثقافي الأدبي على الدعوة، مؤكدًا أن هذه الأمسية الجميلة أخذته إلى عصر مضى.

 

وأثنى الأمير على المشاركين في الأمسية وشكر الجميع لاسيما الدكتورة هيفا الجهني التي أسمعتنا وأشجتنا بما ألقته من قصائد عن الفقيد الملك فيصل رحمه الله”.

 

وعبر الأمير تركي الفيصل عن شكره لأمانة مكة المكرمة ممثله بأمينها الدكتور أسامة البار لدعوته لإقامة معرض “شاهد وشهيد” في مكة المكرمة، التي قال عنها الملك فيصل بن عبدالعزيز رحمه الله “أنا ابن مكة”.

 

ومن جانبه، أكد مدير الأمسية الدكتور عبدالعزيز الطلحي بأن القصائد التي تم سردها تمحورت حول الشخصية الفذة للملك فيصل يرحمه الله، والمتمثلة في الفصاحة والهيبة والصدق والمسؤولية والتواضع، وكذلك بالنهج والسياسة الداخلية التي اتخذها الفيصل في إدارة مقاليد الحكم بالبلاد.

 

وفي نهاية الحفل تم تكريم المشاركين بالأمسية من قبل الأمير تركي الفيصل الذي تجاوب مع جميع المشاركين والحضور بالتقاط الصور التذكارية.18

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط