“المحكمة الدولية” تطلب تحليل “الحمض النووي” لبدرالدين و”حزب الله” يهاجم

“المحكمة الدولية” تطلب تحليل “الحمض النووي” لبدرالدين و”حزب الله” يهاجم
An undated handout photo released on May 13, 2016 by Hezbollah's media office shows Mustafa Badreddine smiling at an undisclosed location. Hezbollah on May 13, 2016 announced the death of its military commander Mustafa Badreddine in Syria. / AFP PHOTO / Hezbollah media office / STR / RESTRICTED TO EDITORIAL USE - MANDATORY CREDIT "AFP PHOTO / Hezbollah media office" - NO MARKETING NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS

تم – متابعات: صرّحت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان والمعنية بقضية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري، أخيرا، بأنها في انتظار المزيد من المعلومات من حكومة لبنان عن وفاة المتهم مصطفى بدر الدين، كاشفة في الوقت ذاته، عن اعتقاد قضاة المحكمة بعدم وجود أدلة كافية لإقناعهم بالدليل على وفاة السيد بدر الدين.

ونشر الموقع الرسمي لقناة “المنار” التابعة لميليشيات “حزب الله” اللبناني، الخميس، تصريحاً لأحد المتّهمين السابقين المفرج عنهم في قضية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري العميد مصطفى حمدان، يهاجم فيه المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، معتبراً بأنها “من أدوات التخريب”.

وطالب حمدان بوضع “حد لها” أي المحكمة، لاسيما بعدما “صدر عن هذه المحكمة، فيما يتعلق بعدم كفاية الأدلة على مقتل بدر الدين والاستمرار في محاكمته” معتبراً بأنها “لا علاقة لها بتاتاً بالأصول القضائية ولا بالوقائع الجنائية الدقيقة”.

وكانت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، وجهت الاتهام الى القيادي في “حزب الله” مصطفى بدر الدين باغتيال رفيق الحريري؛ إلا أن “حزب الله” اللبناني وعلى لسان أمينه العام أعلن أكثر من مرة رفض تسليم المتهم إلى المحكمة، فيما كانت وسائل إعلامية قريبة من الحزب، أفادت، في وقت سابق، أن المحكمة الدولية الخاصة بلبنان قد تطلب اختبار الـ DNA أو ما يعرف بالحمض النووي للتأكد من أن المتهم باغتيال الحريري قد مات فعلاً.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط