الدكتور عدنان إبراهيم يطل عبر “صحوة” في رمضان

الدكتور عدنان إبراهيم يطل عبر “صحوة” في رمضان

تم – متابعات:يقدّم الدكتور المفكر عدنان إبراهيم خلال شهر رمضان المبارك، برنامجًا جديدًا يحمل اسم “صحوة”، وذلك ضمن البرامج الدينية لفضائية “روتانا خليجية”، مع المُقدم عامل المعرفة “أحمد العرفج”.

وكشف فريق إعداد “صحوة” أن البرنامج سيناقش المعارف والعلوم التي يمتلكها المفكر “عدنان إبراهيم”، لا حسب ما يظنه الناس أن البرنامج سيكون محاكمة لأفكاره وآرائه، أو الرد عليها.

وأضاف الفريق أن برنامج “صحوة” يحاول أن يعطي صورة حسنة للإسلام المبني على التسامح والاعتدال والتعايش، والمجادلة بالتي هي أحسن، وعن سبب اختيار هذا الاسم بالذات للبرنامج، يُعلل السبب إلى أن المعدين عليه حاولوا أن يعطوا معنى مختلفًا للصحوة التي تم اختطافها وتزوريها في العقود الثلاثة الماضية.

وعن أبرز الموضوعات التي يتحدث عنها الدكتور عدنان إبراهيم، فقد أشار فريق إعداد صحوة إلى أنها تتركز حول غالبية القضايا الشائكة في أذهان الناس، مثل: الليبرالية، العلمانية، الترفيه، عمل المرأة، والفلسفة وعن سبب الامتناع عن تدريسها في الجامعات الإسلامية، وغيرها الكثير من المحاور.

البرنامج سيكون عبر قالب تلفزيوني بفورمات جديدة وغريبة، وذلك عبر فضائية “روتانا خليجية”، لمدة ساعة يوميًا، إلا أنه حتى الآن لم يُحدد موعد بث الحلقات، وسنوافيكم بتفاصيلها لاحقًا.

يُذكر أن المفكر عدنان إبراهيم إمام وخطيب مسجد “الشورى” بفيينا عاصمة النمسا، وله الكثير والعديد من الأطروحات، التي بشأنها أثارت جدلًا واسعًا وسط الساحة الدينية

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط