#المريسل_يصف_اهل_الجنوب_بالكلاب.. انقلب السحر على الساحر ليشعل عاصفة وطنية

#المريسل_يصف_اهل_الجنوب_بالكلاب.. انقلب السحر على الساحر ليشعل عاصفة وطنية

تم ـ عادل العزيز ـ الرياض:

يعد التعصب الرياضي آفة تفتك بالشباب منذ فترة، ولعل من أبرز الأسماء التي ساهمت في إشعال فتنه، عبدالعزيز المريسل، الذي ما انفك يهاجم هذا النادي تارة، وذاك تارة أخرى، حتى كشف أخيرًا عن شخصية لم يسمّها، تتلاعب بقيادات نادي النصر، وتحرّك المياه الراكدة، وتختلق المشاكل، التي أدّت إلى رحيل فيصل بن تركي عن النادي.

ولم يتوقف المريسل عند هذا الحد، بل تجاوزه إلى زعم قذف الشخصية (ع. ش.) لأهالي الجنوب، ناقلاً عنه وصفه لهم بـ”الكلاب”، ما أشعل عاصفة غضب شعبية لدى المواطنين، دفاعًا عن أهل الكرم والجود الجنوبيين، وإبرازًا لشمائلهم، واحتمالهم لما لا يحتمله آخرون.

ونقل المريسل تلك العبارات، برموز ضاحكة، وأسلوب استفز مشاعر جميع أبناء الوطن ضده، ما دفعهم إلى تدشين وسم #المريسل_يصف_اهل_الجنوب_بالكلاب، معربين عن غضبهم من تناوله للموضوع، واستيائهم من تدني أخلاقه وألفاظه، ومؤكّدين أنّه شخص لا يمكن احترامه في حالته الطبيعية، فكيف الحال وإن كان ينغمس في الخطأ طوال الوقت.

وانقلب السحر على الساحر، فبعدما كان المريسل يسعى إلى تشويه صورة شخص، انكشفت حقيقته للمواطنين، الذين هاجموا أسلوبه التحريضي، مشدّدين على ضرورة معاقبته، لتطاوله المستمر، وإشعاله الفتن بين الرياضيين، والمشجّعين.

واستهجن المغرّدون عبر الوسم، كيف أنَّ غالبية أبناء الجنوب، يدافعون عن ثغور الوطن، في حين يتطاول المريسل عليهم، دون سابق صفة، مشيرين إلى أنَّ “رغب المريسل في الشهرة، لاسيما عقب منعه من الظهور الإعلامي، دفعته إلى ارتكاب الحماقات”.

وذكّر مواطنون، بقول أمير المؤمنين عمر بن الخطاب (رضي الله عنه) “من كثر كلامه كثر سقطه ومن كثر سقطه قل حياؤه ومن قل حياؤه قل ورعه ومن قل ورعه مات قلبه”.

2 تعليقات

  1. منذ زمن وهذا السفيه يعربد وينثر سفاهته دون وجود من يردعه

  2. عبدالله بن عبيد الله بن عطاء

    آن الاوان لوضع حد للتعصب الرياضي المقيت كما انه لا بد من لجم كل سفيه يتطاول على اهل الجنوب الشرفاء الكرماء اصحاب النخوة
    لست ادري لماذا نرى بين فترة واخرى من ينال من اهل الجنوب بكل وقاحة مع ان غالبيتهم من رجال الامن ومن حماة الدولة المخلصين
    اقترح من وجهاء الجنوب رفع دعوى قضائية على مثل هذا السفيه حتى يعرف حجمه ويرتدع غيره لانني ارى في الافق عنصرية جاهلية مقيتة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط