هزتان أرضيتان قُرب جدة

هزتان أرضيتان قُرب جدة

صحيفة تم جدة كشف رئيس الهيئة الجيولوجية الدكتور زهير نواب، عن وقوع هزتين أرضيتين، مساء أمس، بالقرب من جدة؛ إلا أنه لم يشعر به أحد من سكان المحافظة؛ لكمية المياه والصخور الموجودة في قاع البحر؛ مشيراً إلى أن الجزء الغربي للجزيرة العربية فيه الكثير من الهزات غير المحسوسة، وهذا شيء طبيعي للغاية، ونحمد الله أن الحزام الذي تقع عليه حزام ضعيف.

وقال نواب : “الهزة الأولى وقعت عند الساعة 7:20 مساء على عمق 17.37 كم، وعلى بعد 155 كم باتجاه البحر الأحمر، وكانت بقوة 2.65 على مقياس ريختر، وتبعها زلزال آخر بعد 3 دقائق بقوة 3.1 درجة على بُعد 166 كم غربي محافظة جدة، وعلى عمق 32 كم في باطن الأرض”.

وواصل: “أعتقد أن كمية المياه والصخور الضخمة في قاع البحر تسببت في عدم شعور سكان جدة بالهزة الثانية، ولم يبلغ الدفاع المدني بتسجيل أي بلاغ بهذا الخصوص منذ أمس وحتى اليوم”.

وطمأن “نواب” المواطنين؛ حيث قال: “الجزء الغربي للجزيرة العربية فيه الكثير من الهزات غير المحسوسة، وهذا شيء طبيعي للغاية، ونحمد الله أن الحزام الذي تقع عليه حزام ضعيف، وليس حزاماً قوياً وعنيفاً؛ ولكن هذا لا يعني أن نرتكن لهذا الأمر؛ بل يجب على وسائل الإعلام والأجهزة ذات العلاقة مواصلة توعية المواطنين حول مخاطر الزلازل وكيفية التصرف في حال وقوعها لا قدر الله”.

وأردف: “لعل من الخطوات الجميلة قرار إلزام المباني الشاهقة بتطبيق كود البناء المقاوم للزلالازل، ونأمل من الأمانات متابعة تطبيقها بشكل جدي وحازم”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط