جامعات الرياض الحكومية تفتح باب التسجيل للطالبات

جامعات الرياض الحكومية تفتح باب التسجيل للطالبات

تم – الرياض

أكد عميد شؤون القبول والتسجيل في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية سعد القصيبي، عن فتح بوابة القبول الموحد للطالبات الثلاثاء المقبل في الجامعات الحكومية في الرياض، والتي تشمل جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وجامعة الملك سعود وجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية في الحرس الوطني للعام الدراسي 1437/1438هـ.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس”، أن القصيبي دعا المتقدمات إلى ضرورة الاطلاع على الشروط والضوابط الخاصة بالقبول في جميع التخصصات عبر الدليل الإرشادي للقبول الإلكتروني في البوابة https://www.rgu-admit.edu.sa/.

وطالب القصيبي المستجدات في القبول لهذا العام إدخال أكبر عدد ممكن من الرغبات، موضحًا أن زيادة عدد الرغبات يزيد من فرص حصولهن على مقعد في إحدى الجامعات.

ويكون للطالبة الحق في ترتيب رغباتها حسب التخصص والجامعة التي ترغب بالالتحاق بها، وبإمكانها إلغاء أو تعديل رغباتها أثناء الفترة المحددة للتقديم مع التأكيد على حفظ الرغبة قبل الإغلاق، مؤكدًا أنه في هذا العام سيتم الاستغناء عن تسليم الملفات (مستندات القبول) والاكتفاء ببيانات الطالبة المدخلة في بوابة القبول، ولذا ينبغي على الطالبات التأكد من بياناتهن بدقة، منوهًا أن نتائج القبول في التخصصات سيتم الحصول عليها من موقع القبول الموحد.

وشدد على أهمية الاهتمام بمواعيد المقابلات المعلنة والحضور في الموعد المحدد، حيث أن الغياب عنها بعد الترشيح لها يعتبر غيابًا عن القبول عامة، وبالتالي سيترتب عليه إلغاء القبول نهائيًا في جميع التخصصات في البوابة، ومتابعة الرسائل الإلكترونية عبر البريد الإلكتروني المدخل أثناء التقديم، وحساب الطالبة على البوابة الإلكترونية بوصفه المرجع الوحيد لها خلال التقديم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط