الشرطة الإيرانية توقف 132 شخصًا بعضهم “ثنائي الجنس” في حفلات ماجنة

الشرطة الإيرانية توقف 132 شخصًا بعضهم “ثنائي الجنس” في حفلات ماجنة

تم – الرياض

أفادت وكالة أنباء تابعة للسلطات القضائية الإيرانية، الجمعة، بأن الشرطة أوقفت 132 شخصًا بعضهم “ثنائي الجنس”، خلال اجتماعهم في حفلات تتعارض مع قوانين الجمهورية الإسلامية.

وأفاد موقع “ميزان أون لاين” أن “أكثر من 70 رجلًا وامرأة مخمورين” أوقفوا مساء الخميس في مطعم في إحدى ضواحي طهران، مؤكدًا التعرف على “عدد من ثنائيي الجنس بينهم”.

وتابع المصدر أن 62 رجلًا وامرأة أوقفوا خلال حفلة أخرى في جنوب البلاد، من دون أن يحدد متى حصل ذلك.

وكان القضاء أعلن السبت اعتقال ثمانية أشخاص متهمين ببث أغنيات مصورة اعتبرت “فاحشة” على قناة تلفزيونية فضائية مقرها في الخارج.

وقال مدعي عام طهران عباس جعفري دولت ابادي: “اعتقل الأسبوع الماضي 8 أشخاص كانوا ينتجون أغنيات مصورة فاحشة بثت على قناة مضادة للثورة”.

وأواخر مايو، اعتقلت السلطات قرب قزوين 30 شابًا وشابة حكم عليهم في أقل من 24 ساعة بـ99 جلدة بسبب إقامتهم احتفالًا في فيلا تخلله تقديم كحول، وتم تطبيق العقوبة فورا ليكونوا عبرة لغيرهم.

وفي منتصف مايو أعلن مدعي طهران اعتقال 8 أشخاص مرتبطين بأوساط الموضة اتهموا بالترويج لـ”ثقافة مناهضة للإسلام”، خصوصًا لنشر صور نساء غير محجبات على “انستاغرام”.

وكشفت وسائل الإعلام عن اعتقالات أخرى في الأسابيع الأخيرة. وتضاعفت هذه القضايا رغم رغبة الرئيس المعتدل حسن روحاني تطبيق حرية اجتماعية وثقافية أكبر.

وفي أبريل، أعلن قائد شرطة طهران أنه سينشر في العاصمة 7 آلاف شرطي باللباس المدني للتصدي للأعمال “اللااخلاقية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط