دعاة برنامج الإمامة يصلون إلى وجهاتهم في مناطق العالم الإسلامي

دعاة برنامج الإمامة يصلون إلى وجهاتهم في مناطق العالم الإسلامي

تم – الرياض

وصل جميع الأئمة المرشحين لبرنامج الإمامة في شهر رمضان المبارك للعام الجاري 1437هـ في الخارج، والذي تشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة في وكالة الوزارة للشؤون الإسلامية، والبالغ عددهم 60 إمامًا في 37 دولة من مختلف دول العالم.

وقال المدير العام للعلاقات الخارجية بالوزارة عبدالمجيد بن محمد العُمري، إن الوزارة أكملت جميع الاستعدادات لانطلاق برنامج الإمامة في الخارج الذي يعد من أبرز المناشط الدعوية التي تنفذها خلال الشهر المبارك، مشيرًا إلى أن البرنامج يأتي ضمن سلسلة من الجهود الخيرة الطيبة، والذي يحظى بمتابعة شخصية من الوزير الشيخ صالح آل الشيخ.

وبين العمري أن البرنامج تصاحبه برامج عدة، منها البرامج الدعوية، وبرنامج التمور، وبرنامج إفطار الصائمين، منوهًا إلى أن البرنامج الذي يتواصل منذ مدة طويلة على التوالي حظي ويحظى بإشادة من الدول المستضيفة للأئمة، بما يؤكد ريادة المملكة في العمل الإسلامي.

وشدد المدير العام للعلاقات الخارجية على أن المملكة قد ترجمت عنايتها بالدعوة الإسلامية إلى عمل تمثل في رعاية المراكز والجمعيات الإسلامية في العالم، وتبني الدعاة، ونشر الكتب العلمية، والعناية بالتعليم الديني، واحتضنت بعض المؤسسات المعنية بالشأن الإسلامي العام.

وقال “إن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود تواصل نهجها المبارك في دعم ومساندة الهيئات والجمعيات والمؤسسات الإسلامية بالمال والخبرات العلمية، دعمًا ماديًا سخيًا، ومعنويًا كبيرًا، فكانت واحة لكل المسلمين؛ فما من هيئة أو جمعية أو مؤسسة على ظهر الأرض في دولة عربية أو أجنبية، إسلامية أو بها أقليات إسلامية إلا وأمدتها المملكة بمعونة عينية، أو مادية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط