عفيف: طفل ينقذ أشقاءه من الموت اختناقاً.. و”الدفاع المدني” يكرمه

عفيف: طفل ينقذ أشقاءه من الموت اختناقاً.. و”الدفاع المدني” يكرمه

صحيفة تم عفيف

كرّمت إدارة الدفاع المدني بمحافظة عفيف اليوم (الاثنين) طفلاً تمكن من إنقاذ أشقائه من الموت اختناقاً قبل عدة أيام خلال وجودهم بمفردهم داخل شقتهم، إثر احتراق وجبة كانت والدته تعدها ونسيتها على النار، وغادرت برفقة زوجها للمستشفى.

وكان الطفل محمد ماطر قد تفاجأ باحتراق الطعام على الموقد وانتشار الأدخنة بالمنزل، عقب تعرض أخته لحادثة ومسارعة والديه بحملها إلى المستشفى وإغلاق الباب عليهم، فقام بالاتصال بالدفاع المدني مخبراً إياهم بما حدث.

وعلى الفور، انتقلت فرقة إلى الموقع ومعها الطفل على الهاتف يصف لهم المنزل حتى وصلوا إليه وكسروا الباب وأخرجوا محمد وأشقاءه وتعاملوا مع حريق محدود نشب بالمطبخ.

وخلال تكريم الطفل بهدايا متنوعة وشهادة شكر في مدرسته بالمحافظة أمام معلميه وزملائه ووالده بحضور مدير الدفاع المدني بالمحافظة، أثنى رجال الدفاع المدني على شجاعة محمد وحسن تصرفه، قائلين: “انتابنا شيء من الدهشة لهدوئه وعدم ارتباكه برغم صغر سنه، حيث تعامل وهو يصف موقع المنزل وكأن ليس لديه ما يقلقه رغم أن الأبواب مغلقه والأدخنة تتصاعد”.

ونبهوا إلى ضرورة الحرص وعدم إغلاق الأبواب بهذه الطريقة على صغار السن، مؤكدين أنه ليس كل طفل قادرا على التصرف مثلما تصرف هذا الطفل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط