شركة “بن لادن” تسلم موظفيها رواتبهم المتأخرة وتقطع علاقتها بهم

شركة “بن لادن” تسلم موظفيها رواتبهم المتأخرة وتقطع علاقتها بهم

تم – جدة: باشرت شركة “بن لادن”، السبت، صرف دفعات جديدة من المستحقات المالية لموظفيها، وتسليم شيكات مخالصات نهاية الخدمة لمن انتهت علاقتهم بالشركة تمهيدا لصرفها من البنوك، ضمن سلسلة خطواتها التي اتخذتها لمعالجة أزمة تأخر تسليم رواتب الموظفين لأشهر عدة.

و كشف مصدر في الشركة عن شروع الإدارة في تسليم دفعة جديدة من المستحقات المالية وأوراق انتهاء خدمات عدد من العمال الذين انتهت عقود أعمالهم المرتبطة بتنفيذ مشاريع الشركة، فيما أبرزت تضمن خطاب وجه لأحد عمال الشركة لإبلاغه بإنهاء خدماته؛ أن السبب إعادة الهيكلة الداخلية، وأن الشركة تعمل على تصفية جميع مستحقاته النظامية شريطة تسليم العهد والممتلكات العائدة للشركة، وانقسم العمال ما بين متفائل لرجوع إلى أرض الوطن بعد استلامه مستحقاته المالية وحزين لفقدان عمله.

من ناحيته، أوضح مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في مكة المكرمة عبدالله العليان، أن الشركة صرفت رواتب أكثر من 10 آلاف عامل خلال أيار/مايو الماضي، وأنهت إجراءات نقل خدمات أكثر من 16 ألف عامل حصلوا على تنازل الشركة لصالح العمل في شركات وطنية أخرى، وأن العمال الذين سرحتهم الشركة بلغ 69 ألف عامل.

وأشار العليان إلى أن تفعيل خدمات الحاسب الآلي للاستقدام أو استخراج التأشيرات وتغيير المهن للشركة لدى الوزارة مرتبط بمعالجة أزمة الرواتب والانتهاء من صرف المستحقات المالية المتأخرة. ولفت إلى تفعيل خدمة تجديد رخص العاملين حتى لا تتضرر مصالحهم كحسابات البنوك أو إجراءات نقل الخدمات.

وطالب الموظفين الذين لم يتسلموا رواتبهم المتأخرة التقدم بشكوى رسمية إلى هيئة تسوية الخلافات العمالية الواقعة في شارع حراء في حي المروة، كونها الجهة المختصة في قضايا العمال مع الشركات والمؤسسات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط