عرض فيلم “أمة الرحمة” الهادف للتصدّي للهجمة على الإسلام

عرض فيلم “أمة الرحمة” الهادف للتصدّي للهجمة على الإسلام

تم – الرياض

نتشر اليوم الإثنين، قُرابة 40 قناة خليجية وعربية وعالمية، فيلماً وثائقياً سُمِّي “أمة الرحمة”؛ يهدف للتصدّي للهجمة الشرسة على الإسلام واتهام نبيه وصحابته وأتباعهم بالإرهاب والعنف والبُعد عن القيم الأخلاقية والإنسانية الرفيعة.

ويحكي الفيلم الذي كان بإشراف ورؤية راشد المسردي، وباستشارة الدكتور صالح النويجم، وعلي بن معيض القحطاني، قصة الإسلام مع القيم والأخلاق؛ باللغة الإنغليزية؛ ذلك من خلال قدوتنا ونبينا محمد – صلى الله عليه وسلم -، عبر الأحاديث والقصص النبوية التي دعا فيها الرسول الكريم إلى الرحمة بكل شيء والوعيد من مخالفة ذلك، كما يقوم الفيلم على تقديم مشاهد درامية تُجسّد واقع المسلمين في القرون الثلاثة الأولى من الهجرة؛ في بيئة تاريخية بحتة.

وعلّق صاحب الفيلم راشد المسردي؛ بحسب مصادر صحافية حول فكرته وأهدافه، بقوله: يُعد الفيلم رسالة عالمية تؤكّد نبذ الإسلام للعنف، وموجّه لكل مَن اتهم الديانة الإسلامية الحنيفة بالتطرُّف أو دعم الإرهاب وترويع الآمنين ونشر الفساد في الأرض.

وأضاف: حاولنا أن نُخرج رسالة الفيلم بطريقة ليست تقليدية لتصل أصداؤها لكل مَن يُعادي الإسلام والمسلمين ليعرف حقيقة هذا الدين السمح، وذلك من خلال تصويره في دول عربية عِدة، تمّ خلالها بناء قرية تاريخية ضخمة؛ إضافة إلى مواقع أخرى تحاكي تاريخ مكة والحجاز قديماً، مع مراعاة الحقبة الزمنية بكل تفاصيلها.

وأشار المسردي؛ إلى أن الفيلم يُقدّم في طرح وثائقي من خلال مشاهد درامية تُجسِّد واقع المسلمين في القرون الثلاثة الأولى من الهجرة؛ في بيئة تاريخية بحتة، يُعالج رحمة الإسلام بالفقراء والضعفاء، إضافة إلى كيفية تعامل الإسلام مع أسرى الحروب والرفق بهم، وكيف يرحم الإسلام النساء ويتعامل معهن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط