بريطانيا تؤكد متانة علاقتها مع السعودية

بريطانيا تؤكد متانة علاقتها مع السعودية

تم – الرياض

بيّنت السفارة البريطانية لدى الرياض على لسان سفيرها سايمون كوليس، أن حكومة بلاده تدعم المملكة وقوات التحالف العربي ضد الحوثيين، لحماية أراضيها ودعم الحكومة الشرعية المتمثلة في الرئيس عبد ربه منصور هادي.

يأتي ذلك بعد إدراج الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن على قائمة سوداء تصدر كل عام بالدول والجماعات المسلحة التي تنتهك حقوق الأطفال خلال الصراعات.

وقال كوليس بحسب مصادر صحافية إن بلاده أصدرت بيانا أوضحت فيه دعم الحكومة السعودية في عملياتها العسكرية ضد الحوثيين، وكذلك توفير الدعم للحكومة الشرعية اليمنية.

وأوضح أنه منذ بداية العمليات العسكرية في اليمن يوجد تنسيق بين القوات السعودية والبريطانية لتوفير التدريب وتحسين القدرات لإدارة العمليات مع احترام الحقوق الإنسانية الدولية.

وحول العلاقات السعودية البريطانية، أشار كوليس، إلى أن بلاده تفكر في علاقات 100 عام أخرى مع السعودية، مبينا أن زيارة وزير خارجية بريطانيا في جدة قبل أسبوع، تم التطرق خلالها إلى قضايا الماضي والحاضر والمستقبل، خاصة شراكتهم مع المملكة لتحقيق رؤية السعودية 2030.

وأضاف أن هناك شركات بريطانية عديدة مختصة في الخدمات المهنية والاستشارية في البنية التحتية لقطاع الإسكان، حيث تم البحث مع الحكومة السعودية لتشجيع لبناء القطاع مع مشاركة الشركات البريطانية التي هي قادرة على العمل في هذا القطاع، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن حجم الصادرات البريطانية للسعودية نحو 10 مليارات دولار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط