جدة: تذمر مواطنات من تدني مستوى الخدمة المقدمة في مقر الجوازات

جدة: تذمر مواطنات من تدني مستوى الخدمة المقدمة في مقر الجوازات

تم – جدة

تذمر عدد من المواطنات ما اعتبرنه تدني مستوى الخدمة المقدمة لهن في القسم النسائي في مقر الجوازات بحي الرحاب في جدة، مستغربات عدم توافر مقاعد انتظار في الساحة الخارجية ما أجبرهن على افتراش الأرض تحت أشعة الشمس الحارقة، إضافة إلى غياب آلات تصوير المستندات، مشيرات إلى أن أبرز معاملاتهن تنوعت بين طلبات الخروج النهائي للعمالة ونقل بيانات العمالة الوافدة، والحصول على جواز جديد.

وذكرت نورة سعيد بحسب مصادر صحافية أنها راجعت مقر الجوازات لتقديم طلب خروج نهائي لعاملتها المنزلية، مشيرة إلى أن افتقاد المقر لآلة تصوير المستندات، أجبرها على التوجه إلى المحلات الخارجية تحت لهيب الشمس، متمنية تدارك الوضع اختصارا لجهد المراجعات ووقتهن.

وشددت فوزية عبدالله، التي حضرت لإصدار جواز سفر جديد، على أن إيجاد مقاعد انتظار مخصصة للسيدات خارج القسم النسائي بالعدد الكافي مهم للغاية، مبينة أن المقاعد المتوفرة داخل القسم غالباً ما تكون ممتلئة، وتضطر كثير من المراجعات للافتراش تحت أشعة الشمس.

وأفادت سحر عبدالرحمن أنها راجعت مقر جوازات حي الرحاب لتجديد جواز السفر، متمنية التوسع في القسم النسائي وتطويره ليستوعب أكبر قدر من المراجعات.

وحضرت نهلة خالد إلى مقر الجوازات لطباعة إقامات للعمالة الوافدة في مؤسستها الخاصة، متمنية تطوير الخدمات في المقر والارتقاء بها، وعدم الاقتناع بما هو موجود حاليا من خدمة.

في المقابل، أكد المتحدث الإعلامي لجوازات مكة المكرمة العقيد محمد الحسين أن الأقسام النسائية بجوازات منطقة مكة المكرمة تعمل بها كوادر نسائية مدربة لإنجاز المعاملات، التي لم تنفذ من طريق الخدمات الإلكترونية (ابشر)، مشيرا إلى أنه يوجد قسم نسائي مخصص بجوازات جدة في حي الرحاب وآخر في الكندرة، إضافة لقسم نسائي ثالث بفرع الجوازات بمركز التحلية التجاري.

وذكر العقيد الحسين أنه جرى الاستعداد لموسم رمضان بتدعيم تلك المواقع بالقوة البشرية المميزة، مشيرا إلى عدم إمكان تأمين كراسي انتظار خارج القسم لعدم وجود صالة مخصصة خارج القسم، فضلا عن أنه ممر بين المباني (ممر مكشوف)، واعدا بتوفير آلة تصوير للمستندات داخل القسم النسائي، «رغم أنه من المفترض الدخول على موقع الجوازات الإلكتروني لمعرفة الأوراق والمستندات المطلوبة والتزود بها قبل المراجعة».

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط