الهندي “هرقل الصغير” يفارق الحياة عن عمر ناهز 104 أعوام

الهندي “هرقل الصغير” يفارق الحياة عن عمر ناهز 104 أعوام

تم – متابعات : رحل عن الحياة لاعب كمال الأجسام وأول هندي ينال لقب بطل العالم في هذه الرياضة عام 1952 مانوهار ايتش، الملقب بـ”هرقل الصغير” بسبب قصر قامته، عن عمر ناهز 104 أعوام، في منزله في كالكوتا شرق الهند.

وقال ابن مانوهار ايتش، في اتصال مع وكالة “فرانس برس”: “والدنا كان يقول إن الانضباط يبدأ من الداخل. لطالما واظب على اتباع نظام رياضي صارم”.

وأضاف “لقد حافظ على صحته بفضل حميته البسيطة القائمة على تناول الحليب والفواكه والخضر إضافة إلى الأرز والعدس والأسماك. لم يدخن أبدًا ولم يشرب الكحول”.

وكان ايتش البالغ طول قامته 1.5 متر بدأ برفع الأثقال عام 1942، عندما كان يعمل مدربًا على تمارين اللياقة البدنية في سلاح الجو الملكي الهندي.

وفقد ايتش هذه الوظيفة بعدما صفع ضابطًا بريطانيًا إثر توجيه الأخير ملاحظات مسيئة في حق الهنود، ما أدى إلى سجن الرياضي الهندي لفترة وجيزة، في عقوبة وصفها الأخير في وقت لاحق بأنها “بركة خفية”.

وقال ايتش في مقابلة مع صحيفة “إنديان اكسبرس” بمناسبة بلوغه عامه المئة “السجان كان لطيفًا للغاية وسمح لي بالتمرين. في الواقع، لقد كان يشجعني على ذلك.”

وخرج من السجن مع نيل الهند استقلالها عام 1947، وقرر الإقامة في مدينة كالكوتا حيث كان يبيع جوز الهند لكسب قوت عيشه. غير أن اهتمامه بكمال الأجسام لم يتراجع. وسافر عام 1951 إلى بريطانيا للمشاركة في مسابقة بطل العالم في كمال الأجسام. وعندما فشل في تحقيق حلمه في الفوز باللقب، قرر البقاء في بريطانيا والمحاولة مجددًا، وحصل على وظيفة في هيئة إدارة سكك الحديد البريطانية. وفي عام 1952 أصبح ايتش أول هندي ينال هذا اللقب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط