دعم 117 مشروعا بحثيا بـ5 ملايين ريال في جامعة حائل

دعم 117 مشروعا بحثيا بـ5 ملايين ريال في جامعة حائل

صحيفة تم حائل سلمت جامعة حائل الثلاثاء (28 أكتوبر 2014) عقود الدفعة الثانية من المشاريع البحثية والتي بلغ عددها 117 بحثا، بتكلفة فاقت الـ5 ملايين ريال، برعاية من مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم، وأعلن البراهيم جائزة تشجيعية ستقدم سنويا للباحثين المتميزين من أعضاء هيئة التدريس من جامعة حائل.

وقال مدير جامعة حائل “حققت الجامعة تقدما ملحوظا من خلال بحوثها المقدمة, حيث كان عدد البحوث في الدورة الأولى 52 مشروعا بحثيا، فيما ارتفع في الدورة الثانية إلى 117 بحثا، حاثا في الوقت نفسه أعضاء هيئة التدريس بالجامعة على تقديم مشروع بحثي خلال العمل، مشيدا بالآلية التي تتبعها عمادة البحث العلمي بالجامعة أثناء تدقيق المشاريع المقدمة للعمادة”.

وأشار عميد البحث العلمي بجامعة حائل الدكتور منيف الرشيدي أن المشاريع المقدمة في الدفعة الثانية بلغ 223 مشروعا رُفض منها 77 مشروعا بحثيا، فيما سُحب 29 مشروعا بحثيا لأسباب تتعلق بالباحث، وقُبِلَ منها 117 مشروعا بحثيا مثلت كلية العلوم 32 بالمائة من المشاريع البحثية.

وأضاف الرشيدي “قدم حاملو درجة الدكتوراه 181 مشروعا بحثيا، و37 مشروعا بحثيا قدمها حملة الماجستير، فيما قدم حملة البكالوريوس 21 مشروعا بحثيا، و23 مشروعا بحثيا قدمها طلاب الجامعة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط