“الصداع النصفي” يهدد قلوب النساء ويعرضهن لمشاكل صحية خطيرة

“الصداع النصفي” يهدد قلوب النساء ويعرضهن لمشاكل صحية خطيرة

تم – أبها: رجحت دراسة طبية حديثة، بأن تكون النساء اللاتي يعانين من الصداع النصفي أكثر عرضة للإصابة بمشاكل القلب والأوعية الدموية كالنوبات القلبية والجلطات.

وأوضحت الدراسة، عقب تحليل البيانات التي أجريت على 115.541 مريضة واستغرقت من العام 1989 إلى 2011، أن 1329 امرأة وقعت في مشاكل القلب والأوعية الدموية كالجلطات والنوبات القلبية، كما توفيت 223 امرأة لأسباب تتعلق أيضا بأمراض القلب والأوعية الدموية، وأبرزت 17.531 امرأة، أن الأطباء شخصوا إصابتهن بالصداع النصفي، وبذلك خلصت الدراسة إلى أن المصابات بالصداع النصفي أكثر عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم والكولسترول، كما أن لهن تاريخا أسريا من الإصابة بالنوبات القلبية، فضلا عن أنهن مدخنات وبدينات.

وبحساب عوامل الخطر التي تزيد من احتمال إصابة النساء بمشاكل القلب والأوعية الدموية؛ توصل الباحثون إلى أن المصابات بالصداع النصفي أكثر عرضة بـ50 % للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مقارنة مع من لا يعانين من نوبات الصداع القاسية.

وأبرز كبير الباحثين ومدير معهد الصحة العامة في ألمانيا توبياس كيرث، أن النساء يجب ألا يشعرن بالخوف من النتائج الجديدة، كما أنه لم يُعرف إن كان علاج الصداع النصفي يؤدي إلى الحد من خطر الإصابة بمشاكل القلب والأوعية الدموية.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط