محكمة تنفيذ جدة تحبس “أم” منعت طليقها من رؤية ابنه 

محكمة تنفيذ جدة تحبس “أم” منعت طليقها من رؤية ابنه 

 

تم – جدة : قضت محكمة التنفيذ في محافظة جدة بحبس أم رفضت تنفيذ حكم قضائي وماطلت في تنفيذ الحكم الشرعي الملزم بتمكين طليقها من رؤية ابنه.

وكانت المرأة قد منعت طليقها من رؤية ابنه لأشهر عدة بعد طلاقهما قبل أعوام عدة، رغم وجود حكم قضائي يسمح للأب” برؤيته، وفق زمان ومكان محدد.

وجاء الخلاف الذي وصل إلى أروقة المحاكم الشرعية بعد أن رفضت الزوجة وماطلت في تنفيذ الحكم الشرعي الذي ألزمها بتمكين زوجها السابق “الأب” من رؤية وزيارة ابنه وفق منطوق الحكام الشرعي الصادر في القضية التي بدأت تفاصيلها بعد الطلاق، وانتهت بحكم قضائي.

وأكدت مصادر صحافية نقلًا عن أخرة قضائية، أن قرار المحكمة بإنهاء الخلاف تضمن أمر بالحبس بحق “الزوجة” في حال عدم تنفيذها الحكم القضائي، بعد أن تسلمت دعوى من “الأب” مرفق بصك شرعي تم تأييده من محكمة الاستئناف في منطقة مكة المكرمة يفيد بعدم تمكينه من زيارة ابنه، حيث إن الأم تماطل في الالتزام بالمواعيد المنصوص عليها في الحكم الشرعي الصادر.

ولفتت المصادر إلى أن جميع المحاولات التي بذلت لإنهاء المشكلة فشلت في وقت سابق، لذلك أمرت المحكمة بحبس الأم حتى تلتزم بالحكم وتنفذه وفق منطوقه، وتمكين الأب من زيارة الابن يومين في الأسبوع وبمعدل ساعات محددة.

وأوضحت أن من يرفض الامتثال وتنفيذ الأمر يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه والتي نصت عليها المادة الـ74 من مواد قضاء التنفيذ، المتضمنة أن قاضي التنفيذ يحدد طريقة تنفيذ الحكم الصادر بزيارة الصغير ما لم ينص الحكم عليها، ويجري التنفيذ بتسليم الصغير في مكان مناسب لهذا النوع من التنفيذ، إضافة إلى تطبيق المادة الـ92 من نظام التنفيذ ولائحته التي تنص على أن لقاضي التنفيذ أن يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على ثلاثة أشهر بحق كل من امتنع من الوالدين، أو غيرهما عن تنفيذ حكم صادر بالحضانة، أو الولاية، أو الزيارة، أو قام بمقاومة التنفيذ، أو تعطيله.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط