بعد تدقيق بياناتهم.. التعليم تستبعد 22 ألف معلم من حركة النقل

بعد تدقيق بياناتهم.. التعليم تستبعد 22 ألف معلم من حركة النقل

تم – الرياض

لم تمض نحو 24 ساعة على موجة الغضب والاستياء من عدم إعلان وزارة التعليم نتائج حركة النقل الخارجي للمعلمين العام المقبل مما دعا الوزارة إلى تقديم اعتذارها.

 

أعلنت الوزارة أمس نتيجتها بنسبة وأرقام خالفت التوقعات، إذ بلغت نسبة المشمولين والمشمولات بالحركة من المتقدمين 60 %، وتعتبر أرقـام المنقولين في الحركة الحالية هي الأعـلى مـنذ 4 أعوام تقريبا.

 

وقال المتحدث الرسمي للتعليم مبارك العصيمي أمس، إن وزير التعليم أحمد العيسى، اعتمد قبل قليل حركة النقل الخارجي لهذا العام، إذ بلغت نسبة المشمولين بالحركة 60 %، ممن تنطبق عليهم شروط النقل بعد تدقيق البيانات.

 

وبين أنه يجري حاليا تسكين أسماء المعلمين والمعلمات بحسب المناطق، وستعلن أسماء المشمولين بالحركة الخميس 4 رمضان الجاري.

 

ولفت إلى أنه عـدد المتقدمين لحركة النقل لهذا العام بلغ 142013 وتم قبول 120225 طلبا بعد تدقيق البيانات، وبالتالي يصبح عدد من تشملهم الحركة 72135 معلما ومعلمة.

 

وأشار إلى أن وزير التعليم سيعقد مؤتمراً صحفياً الخميس المقبل للإجابة عن أسئلة الصحفيين حول حركة النقل الخارجي.

 

وتعتبر الحركة التي أعلنت الوزارة مصيرها أمس، هي الأعلى في نسبة النقل منذ أعوام عدة، عدًا العام الدراسي 1432 – 1433، وما صاحبه من أوامر ملكية قضت بتعينات ونقل خاص للمعلمات على رغباتهن الأولى.

 

أكدت الوزارة أمس الاثنين، استبعادها نحو 21788 معلما ومعلمة من حركة النقل الخارجية، بعد تدقيق البيانات والمعلومات الخاصة بهم.

 

وأوضح العصيمي أن أعمال الحركة نفذت من قبل عدد قليل من الثقات، ولا تتضح نتيجتها النهائية إلا في اللحظات الأخيرة لإعلانها ولا يمكن لأحد أن يطلع على النتيجة إلا طالبي النقل بأنفسهم من خلال أرقام سجلاتهم المدنية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط