بالفيديو: قاض أميركي يستمع إلى تسجيل مصور لببغاء لفصل الحكم في قضية قتل

بالفيديو: قاض أميركي يستمع إلى تسجيل مصور لببغاء لفصل الحكم في قضية قتل

تم – أميركا: أعلن قاضٍ في ولاية ميتشيجان، عن موافقه على مشاهدة فيديو مصور يردد فيه ببغاء آخر كلمات القتيل بناء على طلب أسرة قتيل أميركي، قبل أن يتم إطلاق النار عليه.
ووقعت الجريمة في قرية “ساند ليك” خلال أيار/مايو عام 2015؛ إثر خلاف بين الزوج مارتن دورام (45 عاماً)، وزوجته؛ ما أسفر عن إطلاق خمس رصاصات على الزوج وقتله، وإصابة الزوجة ولكنها نجت، فيما تتهم أسرة “دورام”، الزوجة بأنها هي من أطلق النار على الزوج، ثم على نفسها بهدف الانتحار؛ مستشهدين بفيديو التُقط بعد الجريمة بأسابيع عدة، وفيه يقلد الببغاء الذي يعيش في المنزل أصوات مشاجرة بين شخصين، تن تهي بعبارة “لا تطلق النار”.
وبالفعل تقدّمت الأسرة بطلب للمحكمة لمشاهدة الفيديو وإدراجه ضمن أوراق القضية، وأوضح القاضي روبرت سبرنجستيد “أنه لم يشاهد الفيديو، وغير متأكد إن كان الببغاء يقلد صوت القتيل أو شخصاً آخر؛ بل وربما صوتاً سَمِعه في جهاز التليفزيون، أو أنه لا شيء على الإطلاق”.
وأضاف: أنه بعد مشاهدة الفيديو، إذا تَكَوّنت لدينا عقيدة قوية أن كلمات الببغاء تُمثّل برهاناً على أمر ما؛ فسنطلب ضم الفيديو إلى القضية؛ لكن القانون عموماً لا يسمح لغير الإنسان بالإدلاء بشهادة في المحكمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط