السجن 15 عاماً لمواطن مزق «رضيعه» لأشلاء

السجن 15 عاماً لمواطن مزق «رضيعه» لأشلاء

تم – مكة المكرمة : أكدت المحكمة الجزائية في مكة المكرمة رفعها طلب المدعي العام بالقتل تعزيرا في الحق العام لمواطن قتل ابنه الرضيع «أربعة أشهر» واعتدى على زوجته بالضرب، التي قضت دهسًا خلال محاولتها الفرار منه على الطريق السريع الطائف مكة.

وفيما قدمت أسرة الضحية طلبا أمس بالقصاص في الحق الخاص، قضى الحكم بسجن المتهم 15 عاما والجلد 1500 جلدة، منها 5 أعاوم بعد ثبوت إدانته بقتل طفله الرضيع عمدا وعدوانا، والـ 10 أعوام الأخرى والجلد لثبوت تسببه أيضا في وفاة زوجته وتعاطيه للحبوب المخدرة وقيادة السيارة تحت تأثير السموم ثم محاولته الهروب من قبضة رجال الأمن.

وتعود تفاصيل الجريمة وفق صك الحكم إلى العام الماضي عندما كان الزوج (في الثلاثين من العمر) يقود سيارته على طريق السيل وهو تحت تأثير الحبوب المخدرة، لينهال فجأة عضا وضربا على الرضيع، ثم يقذفه لخارج السيارة فتتناثر أشلاؤه، وفيما حاولت زوجته الفرار منه والاستنجاد بالمارة، حيث دهستها شاحنة مسرعة على الطريق السريع.

وهرب الزوج وصولا إلى منطقة بالقرب من قرية سموحة، حيث تصادف مرور دورية أمن الطرق خلال ممارستها عملها المعتاد ليستوقفها شخص بجوار جسر شرائع النخل ويتحدث مع رجال الأمن بكلام غير مفهوم وبدا أنه غير طبيعي.

وفيما ترجل رجل الأمن لاستقصاء الأمر عثر على آثار دماء على ملابس الشخص وفي المقعد الأمامي ليفر الرجل محاولا الهرب مجددا ليتم إبلاغ نقطة أمن الطرق بالشرائع، حيث تم نصب كمين له والقبض عليه وتبين أنه في حالة هستيرية حيث كان يردد عبارة «قتلت الجان».

وقدم المدعي العام في 24/10/1436 دعوى مطالبا فيها بالقتل تعزيرا بحق المدعى عليه، لكن المحكمة قضت بسجنه، فيما يتوقع أن تنظر في دعوى الحق الخاص خلال الأسابيع المقبلة.

تعليق واحد

  1. غير معروف

    الله لايبلانا لكن المفترض في هذه الشخص التعزيز لان متعمد القتل وهذه والله اعلم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط