آل إبراهيم يؤكد تحويل مؤسسة المياه إلى شركة قابضة

آل إبراهيم يؤكد تحويل مؤسسة المياه إلى شركة قابضة

تم – الرياض

أكد محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة الدكتور عبدالرحمن بن محمد آل إبراهيم، أن المؤسسة ستتحول إلى شركة قابضة تتبعها شركات إنتاج، وتستهدف أن تُعظم نسبة مشاركة القطاع الخاص وصولا إلى أن إنتاج المياه المحلاة بشكل كامل بحلول 2020.

وتوقع آل إبراهيم أن الاستثمارات اللازمة خلال الـ 15 عامًا المقبلة110 مليارات ريال، وفي حال الشراكة مع القطاع الخاص فإن الحاجة لمثل هذه الاستثمارات تتلاشى إضافة إلى تعزيز الناتج القومي بمقدار يتراوح من 20 إلى 30 مليار ريال.

جاء ذلك خلال ترؤس وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي لاجتماع مجلس إدارة المؤسسة الـ 14 بعد المئة بمقر المؤسسة بالرياض أمس (الثلاثاء).

وأشار آل إبراهيم إلى أن خصخصة المؤسسة ستمر بمرحلتين الأولى الشراكة مع الشركاء الإستراتيجيين والثانية بطرح أسهم وحدات الإنتاج في سوق التداول.

ولفت إلى أن أصول المؤسسة تصل إلى 80 مليار ريال، والهدف من التخصيص هو إثراء صناعة التحلية وتعزيز المشاركة والمنافسة وتحقيق كفاءة التشغيل، فيما ستشارك مع القطاع الخاص في بناء المحطات وإحلال أخرى، إضافة إلى تحسين العمليات وديمومة الإنتاج.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط