أمير الرياض يطّلع على خطة “الصحة” لمواجهة “كورونا”

أمير الرياض يطّلع على خطة “الصحة” لمواجهة “كورونا”

صحيفة تم الرياض استقبل أمير منطقة الرياض الأمير تركي بن عبد الله بن عبدالعزيز، في مكتبه بالإمارة، صباح اليوم الخميس، مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض د.عدنان بن سليمان العبد الكريم، حيث اطلع على جهود الشؤون الصحية بمنطقة الرياض لمواجهة فيروس “كورونا”.

وجاء هذا التحرك انطلاقاً من حرص أمير المنطقة على استقرار الوضع الصحي للمنطقة ومواجهة ما قد يطرأ.

وحضر اللقاء الدكتور ناصر الدوسري مساعد المدير العام للخدمات العلاجية والدكتور ممدوح الثقيل مساعد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض للصحة العامة.

وطالب أمير المنطقة الجميع بأهمية العمل من أجل اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية اللازمة للمرض في حال ظهوره، مع اتخاذ الإجراءات اللازمة في الاعتناء بالجوانب البيئية السليمة بالمستشفيات والمراكز الصحية، بالإضافة إلى توعية البادية وملاك الابل والتركيز على البرامج التوعية وخاصة في الاماكن العامة وتكثيف توزيع النشرات التوعوية من أجل سلامة المواطن والمقيم.

وعبّر مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض د. عدنان العبد الكريم عن شكره لأمير منطقة الرياض على ما يوليه من اهتمام ودعم ومساندة للقطاع الصحي، وقدم د.العبد الكريم تقريراً عما بذلته صحة الرياض خلال الفترة الماضية من جهود في مجال مواجهة فيروس “كورونا”.

واطلع الأمير “تركي” على الخطة عملية لمواجهة أي احتمالات للفيروس، والخطط التي تتبناها صحة الرياض في التعامل مع الحالات المشتبه والمصابة، وهي خطط منبثقة عن خطة وزارة الصحة.

وأكد د. العبد الكريم حرص واهتمام منتسبي القطاع الصحي كافة بهذا الشأن وإعطائه الأولية في المتابعة والاهتمام. وقال: “صحة الرياض خصصت 20 فرقة لتوعية طلاب المدارس بمرض فايروس كورونا، لتشمل مدارس البنين والبنات في منطقة الرياض، وذلك بهدف إطلاعهم على جهود صحة الرياض لمكافحة انتشار فيروس كورونا، وتزويد أفراد المجتمع بالمعلومات والإرشادات اللازمة للقيام بدورهم في مكافحة الفيروس بالإضافة إلى إقامة عدد من المعارض التوعوية في المراكز التجارية ومطار الملك خالد الدولي”.

وأضاف: “حرصت صحة الرياض ضمن جهودها لمكافحة فيروس “كورونا” على تحقيق أكبر استفادة من وسائل الإعلام والاتصال الجماهيري بما في ذلك وسائط الإعلام الجديد وشبكات التواصل الاجتماعي في إيصال الرسالة التوعوية لكافة فئات مجتمع الرياض وكافة مناطق المملكة وسرعة التجاوب مع أي استفسارات أو تساؤلات حول المرض”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط