نصائح للتخلص من آلام المعدة بعد الإفطار في #رمضان

نصائح للتخلص من آلام المعدة بعد الإفطار في #رمضان

تم – صحة:يعاني الكثير من الصائمين خلال شهر رمضان المبارك، من آلام في المعدة بعد الإفطار، ويوصي خبراء التغذية لتفادي هذه المعاناة بـ8 نصائح مهمة.

وأول هذه النصائح: تفادي الأغذية التي تخدش الغشاء المخاطي المبطن للمعدة والاثنا عشر مثل جوزة الطيب والشطة والثوم والخردل والفلفل الأسود والتوابل الحارة والمخللات.

أما النصيحة الثانية: تجنب المشروبات التي تثير زيادة طرح المفرزات الحامضية المعدية مثل القهوة والشاي والكولا والكاكاو، بينما الثالثة: تناول ما يكفي من الماء يوميًّا من أجل التخلص من مادة الكلورين التي تساعد في صنع وزيادة إفراز حامض المعدة.

ويوصي الخبراء أيضًا بالحرص على أن تحتوي الوجبات على البروتينات وفيتامين c؛ لأنها تعجل من شفاء القرحة، فضلًا عن تجنب الأطعمة المولدة للغازات مثل البصل، والكرنب، والفول، والحمص، والعدس، واللفت؛ فهي تزيد من شدة وجع القرحة.

ودعوا إلى تجنب شرب السوائل بكثرة خلال وجبة الطعام، مع مراعاة ألا تكون هذه السوائل شديدة البرودة أو السخونة، واختيار الأطعمة المسلوقة أو المشوية التي يمكن هرسها بسهولة؛ لأنها لا تسبب تهيجًا للمعدة وتريحها في عملها، والابتعاد عن الأطعمة المقلية؛ لأنها صعبة الهضم وتخدش الجدار المبطن للمعدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط