الحريري: الأسد أكبر إرهابي وخروجه من سورية سيوقف الإرهاب

الحريري: الأسد أكبر إرهابي وخروجه من سورية سيوقف الإرهاب

تم – بيروت:جاء رد رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق سعد الحريري، على بشار الأسد الذي قال إنه يتعهد بمواصلة القتال سريعًا، حيث قال: “الأسد يريد أن يحرر كل شبر من سورية من الإرهاب -على حد زعمه- لكنه هو أكبر إرهابي”، مشيرًا إلى أن خروج الأسد من سورية هو سيوقف الإرهاب لأنه هو من صنع تنظيم داعش الإرهابي.

وأضاف الحريري في تغريدة له على “تويتر”، أنه من الطبيعي أن يشكر الأسد إيران لأنهم باتوا أسياده بوجود ميليشيات حزب الله، مؤكدًا أن الشعب السوري سينتصر على الظلم لأنه على حق. وكان الأسد وجه الشكر في تصريح له أمس الثلاثاء إلى روسيا وإيران والصين وميليشيا حزب الله لما قدموه من دعم.

من جانب آخر، نقلت وكالات أنباء روسية عن نيكولاي بورديوجا، الأمين العام لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي، أن نحو عشرة آلاف من مواطني ست دول سوفييتية سابقة تضمها هذه المعاهدة يقاتلون الآن في سورية. وتضم منظمة معاهدة الأمن الجماعي كلا من روسيا وأرمينيا وروسيا البيضاء وكازاخستان وقرغيزستان وطاجيكستان.

إلى ذلك كشفت مصادر في المعارضة السورية، أن خسائر كبيرة بالأرواح وقعت في صفوف لواء الفاطميين الإيراني، وذلك في المعارك التي يخوضها في الريف الحلبي الجنوبي وعلى أطراف مدينة تدمر. وأضافت المصادر “تمكنت الفصائل المعارضة من أسر 17 مقاتلًا من جنسيات إيرانية وعراقية وأفغانية ومن قتل 23 مقاتلًا من بينهم ضابط كبير هو مساعد قائد لواء الفاطميين”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط